الثلاثاء 05/مارس/2024

الأردن يتوعد إسرائيل بحال تخريب رفات شهدائه في القدس

الأردن يتوعد إسرائيل بحال تخريب رفات شهدائه في القدس

أكدت مصادر رسمية أردنية، أن وزارة الخارجية تتابع مع الجهات المعنية في “إسرائيل” للتوثق من أنباء تعرض رفات شهداء أردنيين، عثر عليها أخيرا في القدس المحتلة، لتدمير متعمد من جمعية زاكا المختصة في انتشال الجثث وجمع الرفات.

وأشارت المصادر لـصحيفة “الغد” الأردنية، إلى أن الجهات الرسمية “وحال التأكد من التخريب المتعمد لرفات شهداء أردنيين ستبدأ سلسلة إجراءات، سيكشف عنها في حينه”، موضحة أن الحكومة “تتريث الآن للتأكد من الأمر لاتخاذ الإجراءات والموقف اللازم”.

وقالت المصادر: “ليس هناك موعد محدد لوصول رفات الشهداء، ريثما تتأكد الجهات الأردنية من سلامة الفحوصات والإجراءات ليتقرر بعدها البدء بالإجراءات ونقل الرفات إلى الأردن”.

وكان معهد أبو كبير للطب الشرعي في “تل أبيب” حذّر من اشتعال فتيل أزمة دبلوماسية بين الأردن و”إسرائيل”، بعد فحوصات أجراها على رفات الشهداء الأردنيين، الذين عثر عليهم مؤخرا في القدس المحتلة، وقال المعهد، بحسب ما نقلت صحف “إسرائيلية” أمس، إنه “تبين تعرض الرفات لتدمير متعمد من جمعية زاكا المختصة في انتشال الجثث وجمع الرفات، وبات من الصعب التعرف على أصحابها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...