الأحد 12/مايو/2024

توتر ومواجهات مع أجهزة السلطة في مخيم بلاطة

توتر ومواجهات مع أجهزة السلطة في مخيم بلاطة

اندلعت في ساعات عصر اليوم السبت مواجهات بين أجهزة أمن السلطة وبعض الفتية والمتظاهرين من مخيم بلاطة إلى الشرق من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن المناوشات بدأت مع انتشار أجهزة أمن  السلطة وتوزعها على مفارق الطرقات المحاذية للمخيم، ولا سيما منطقة شارع القدس تزامنا مع انعقاد مؤتمر صحفي لمجموعات من داخل المخيم رفضا لما أسموه سياسات التشويه والاستهداف لمخيمهم وتضحياته وأسراه وشهدائه.

وذكرت المصادر بأن “أجهزة أمن السلطة أثارت المخاوف لدى المنظمين من قيامها باقتحام مكان انعقاد المؤتمر، والحيلولة دون انعقاده وسيره كما هو مخطط له”.

وأشارت المصادر إلى وجود محاولات حثيثة بذلت من أجهزة أمن السلطة للحيلولة دون وصول ومشاركة وسائل الإعلام لذلك المؤتمر، الأمر الذي فاقم من حالة التوتر في المخيم، وصولا إلى وقوع المناوشات والمواجهات التي استخدمت خلالها القنابل الغازية فيما سمعت أصوات طلقات نارية تحذيرية يعتقد أنها من مسلحين في داخل المخيم.

وكانت مجموعات أطلقت على نفسها “شرفاء المخيم” دعت إلى انعقاد مؤتمر صحفي في داخله  للحديث عن ما أسموه المؤامرة التي يتعرض لها مخيمهم من جهات معينة تهدف للنيل من وحدته وسمعته وتضحيات أبنائه الشهداء والأسرى، من خلال الزج به في أتون أي حدث يحدث في المدينة. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات