الأحد 03/مارس/2024

بركة يستقبل وفدا من رابطة برلمانيون من أجل القدس

بركة يستقبل وفدا من رابطة برلمانيون من أجل القدس

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة، في مكتبه ببيروت، وفداً من رابطة (برلمانيون لأجل القدس)، برئاسة النائب نور الدين نباتي (تركيا)، يرافقه النائب جار الله البشير (الجزائر)، والنائب سيد أبو مسامح (فلسطين)، ومنسق العلاقات في الرابطة عبد الله البلتاجي.

وحضر اللقاء نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، وعضو القيادة السياسية مشهور عبد الحليم.

وأكد رئيس الوفد نور الدين نباتي أن قضية فلسطين والقدس هي المظلة التي تجمع جميع البرلمانيين في العالم، مضيفاً أنه عندما يقال القدس فإنها همّ لكل الأمة، ويكون الحديث متى ستحرر؟”، معرباً عن أمله أن تقدم الرابطة شيئاً عمليا جيداً.

وأضاف نباتي أن مسألة احتلال القدس وفلسطين والانتهاكات “الإسرائيلية” المتكررة، يستوجب من البرلمانيين في كل مكان التحرك وفضح انتهاكات حقوق الإنسان من الاحتلال “الإسرائيلي”.

بدوره، رحب بركة بوفد الرابطة، مثنياً على الجهود التي تبذلها الرابطة على مستوى العالم، نصرة لقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن قضية القدس ستبقى القضية الجامعة للأمة، وهي قضية كل المسلمين والأحرار في هذا العالم، وهي قضية رابحة بنص القرآن الكريم.

كما أكد بركة حرص حركة حماس على تحييد المخيمات عن الصراعات الطائفية والمذهبية، مشدداً أن المحافظة على المخيمات الفلسطينية في لبنان أولوية لدى حركة حماس، باعتبار أن المخيمات ترمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

وعاهد ممثل حركة حماس (رابطة برلمانيون لأجل القدس) أن الحركة لن تتخلى عن ثوابتها، وستواصل طريق المقاومة والانتفاضة حتى تحرير القدس وكل فلسطين من البحر إلى النهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...