عاجل

الأحد 26/مايو/2024

بركة يطالب بملاحقة المجموعات المسلحة المجاورة لبرج البراجنة

بركة يطالب بملاحقة المجموعات المسلحة المجاورة لبرج البراجنة

دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، السلطات اللبنانية لفرض الأمن والاستقرار في جوار مخيم برج البراجنة، وملاحقة المجموعات المسلحة المجاورة للمخيم التي تطلق النار بين الفينة والأخرى على المخيم لأسباب ليس لها أي خلفيات سياسية.

وجدد بركة، في تصريحٍ نشره اليوم السبت، الموقع الرسمي لحركة “حماس”، إدانته للأحداث المؤسفة في مخيم برج البراجنة، مؤكدا أنها أحداث فردية بين عائلة فلسطينية من المخيم وعائلة لبنانية من الجوار تطورت إلى خلاف واشتباك، وليس لها أي بعد سياسي أو حزبي.

وأكد حرص حركة “حماس” على حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية ومع الجوار اللبناني، مشددا على أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وكان المسؤول السياسي لحركة حماس، في مخيم برج البراجنة، أصيب أمس الجمعة، أثناء محاولته وقف إطلاق النار ضمن الجهود التي بذلتها جهات سياسية لبنانية وفلسطينية لاحتواء الاشتباكات.

وقال ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، إن قاسم تلقى رصاصة قناص من خارج المخيم أصابته في ظهره، وإن إصابته أقل من متوسطة وهو الآن يتلقى العلاج بمستشفى المقاصد في بيروت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات