الأربعاء 19/يونيو/2024

إصابة قيادي بحماس أثناء محاولته احتواء الاشتباكات بـبرج البراجنة

إصابة قيادي بحماس أثناء محاولته احتواء الاشتباكات بـبرج البراجنة

أصيب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مخيم برج البراجنة ببيروت، الحاج أبو خليل قاسم، اليوم الجمعة، بطلق ناري في ظهره، أثناء محاولته منع تمدد الاشتباكات في محيط المخيم.

وقالت قناة الجديد اللبنانية، إن قاسم أصيب في ظهره، بطلقة نارية مجهولة المصدر، أثناء محاولته وقف الاشتباكات وتمددها، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

بدورها، أفادت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأن مسؤولها السياسي في مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، أبو خليل قاسم أصيب، خلال الاشتباكات التي شهدها المخيم، اليوم الجمعة.

وقالت حماس في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: “تعّرض القيادي أبو خليل لرصاصة غادرة في ظهره وهو يعمل على وقف إطلاق النار، أثناء الاشتباكات التي وقعت اليوم في محيط مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين”.

وأشارت إلى أنه نقل إلى مستشفى المقاصد في بيروت، وقالت إنه يعاني من إصابة متوسطة، وبحالة مستقرة.

وتجددت مساء اليوم الاشتباكات المسلحة بين عائلتين بجوار مخيم برج البراجنة، بعد أن كانت قد اندلعت صباحا، وأسفرت عن قتيل و4 إصابات بينهم الحاج أبو خليل.

وحسب مصادر متطابقة؛ فإن الاشتباكات ليس لها خلفية سياسية، وهي ناتجة عن خلافات بين عائلتين فلسطينية وأخرى لبنانية.

وقالت المصادر ذاتها، إن الاشتباكات وصفت بالأعنف منذ 30 عاما.

ومخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين أنشئ عام 1948م، وتبلغ مساحته حوالي 750 كيلومترًا مربعًا، ويعد من أكبر المخيمات في العاصمة بيروت، ويقع على الطريق الرئيس المؤدي إلى مطار بيروت الدولي، ويعاني أهل المخيم البالغ تعدادهم 25 ألفا، من فقر وبؤس شديدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...