الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة 110 على التوالي

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة 110 على التوالي

هدمت جرّافات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الخميس، قرية “العراقيب” الفلسطينية في صحراء النقب، جنوبي الأراضي المحتلة عام 1948، وذلك للمرة 110 على التوالي منذ تموز/ يوليو 2010.

وتتوالى عمليات هدم “العراقيب” وغيرها من القرى الفلسطينية غير المعترف بها “إسرائيليا”، بدعوى إقامة منازلها بدون ترخيص على أراضٍ تعود ملكيتها للدولة العبرية.

وقال الّناشط الفلسطيني في النقب، عزيز الطّوري، إن “جرافات الاحتلال، بحماية قوات كبيرة من الشرطة، داهمت القرية صباح اليوم، وشرعت بهدم الخيام والعرائش، التي يقيم  فيها السكان بعد هدم منازلهم الثابتة  دون سابق إنذار، وشرّدت سكانها، وأغلبهم نساء وأطفال في العراء دون مراعاة للأحوال الجوية”.

وأكد الطوري في حديث لـ “قدس برس”، أن أهالي “العراقيب” سيواصلون التمسك بأراضيهم وقريتهم مهما هدموا، وسيعيدون كما في كل مرة وبعد كل عملية هدم بناء الخيام والمعرشات من جديد، تعبيرا عن صمودهم وتمسكهم بأرضهم ورفضهم لكل ممارسات ومخططات الاحتلال.

و”العراقيب” هي قرية فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة بئر السبع  في صحراء النقب (جنوب فلسطين)، وتعد واحدة من بين 51 قرية عربية في النقب لا تعترف الحكومة “الإسرائيلية” بها، وتستهدفها بشكل مستمرّ بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ بناء تجمّعات استيطانيّة لصالح اليهود في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات