عاجل

السبت 15/يونيو/2024

مصادرة أموال ومداهمات واعتقالات صهيونية بالضفة

مصادرة أموال ومداهمات واعتقالات صهيونية بالضفة

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، عدة أحياء ومناطق في الضفة الغربية، وشنّت حملة تفتيش واسعة.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفه الغربية المحتلة، فتشت قوات الاحتلال العشرات من منازل الأسرى المحررين، وصادرت أموالًا خاصة بعوائلهم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فتشت ما يزيد عن 20 منزلًا لأسرى محررين من سجون الاحتلال، وهددت الأهالي بالعودة قريبا.

وأكد أهالي بعض المنازل التي اقتُحمت أن ضباط الجيش كانوا يسألون عن الأموال التي بحوزة مالك البيت، فيما هددت بعض الأسرى بالاعتقال.

كما اقتحمت قوات منزل الداعية والخطيب المعروف الشيخ فوزي الخطيب، وكذلك منزل نجله الاسير المحرر محمد الخطيب وحذيفه الخطيب وعبد الرحمن الخطيب وعاثت فيها فسادًا.

واحتجزت قوات الاحتلال الأسير المحرر فايز مسك عدة ساعات، واستجوبته، ومن ثم أفرجت عنه. وأكد المحرر مسك على صفحته في فيس بوك بعد الإفراج عنه أن الاحتلال صادر من منزله ما يعادل 15 ألف شيكل.

وعرف من بين المنازل التي اقتحمها الاحتلال؛ منازل: الأسير أنس زغير، فايز مسك، فادي شاور، بلال سلهب، هشام الشرباتي، شادي العويوي، الصحفي أحمد العويوي، الشيخ فوزي الخطيب، ورسمي دوفش والد الشهيدين طارق وجهاد ووالد المحرر عباده دوفش.

كما جرى تفتيش منازل: المحرر ثائر الفاخوي، ويحيى ومجاهد القواسمي، ورائد النتشة، ولؤي الزغير، وهاشم أبو تركي، ويعقوب الزعارير، ولؤي الزغير.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر الحاج رسمي دوفش واثت في المنزل خرابا وفسادا وصادرت أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة.

 وبدوره قال المحرر هشام الشرباتي على صفحته في فيسبوك: “فقط بلغني الجيش سلام من الكابتن أديب وتوصية (أقعد عاقل بدون مشاكل). ووعدوا الأسبوع القادم كمان زيارة”.

مداهمات واعتقالات

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين فلسطينيين، وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ثلاثة مواطنين فلسطينيين ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأفاد البيان العبري، بأن الاعتقالات طالت ناشطا في حركة “حماس”، من بلدة “قباطية” قرب جنين (شمال القدس)، وآخريْن من بلدة “حوسان” غربي بيت لحم (جنوبا).

وبحسب جيش الاحتلال فإن قواته أغلقت ورشة للحدادة وصادرة معداتها في قرية “جماعين” جنوبي نابلس، بدعوى استخدامها كمكان لتصنيع السلاح.

كما زعم الاحتلال العثور على أسلحة وذخائر خلال حملة دهم نفّذها في قرية “برطعة” قرب جنين، كما صادر آلاف الدولارات في حملة دهم منازل الفلسطينيين في الخليل، بحجة استخدامها في دعم “منظمات إرهابية”. 

 

واقتحمت دوريات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم بلدتي روجيب وعورتا جنوب شرق مدينة نابلس، وداهمت عدة حارات ومنازل.

وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات عسكرية رفقة مركبة لشرطة الاحتلال، اقتحمت البلدة، وصادرت مركبة.

وداهمت دوريات الاحتلال فجرًا بلدة عورتا، وفتشت عشرات المنازل، وسجّلت بيانات ساكنيها.

 

وشهدت بلدات جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية فجر الثلاثاء مداهمات واسعة أسفرت عن اعتقال ستة مواطنين ومداهمة أكثر من عشرين منزلا في بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة آليات عسكرية اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين فجر اليوم، وداهمت منزل المواطن صالح حثناوي واعتقلته ونكلت بعائلته وفتشت منزلهم قبل أن تنسحب من البلدة.

وأشارت إلى أن العملية العسكرية الأوسع كانت في بلدة برطعة الشرقية والتي شهدت مداهمة عشرات المنازل وتفتيشها والتنكيل بأصحابها والتحقيق الميداني معهم.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا خمسة مواطنين هم: معتصم عزيز قبها، ومؤنس مروان قبها، والأشقاء حامد وماهر، ومجاهد جميل خطيب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية بلدتي كفر قدوم وعزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنين وأصابت آخر ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن مواجهات اندلعت في بلدة كفر قدوم الليلة الماضية أصيب خلالها الشاب طالب عبد الجبار جمعة بعيار ناري في الفخذ ونقل لتلقي العلاج.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جعفر جمعة وسلمت أربعة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال قبل أن تنسحب من البلدة.


من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية ومشطت مناطق بمحيط جدار الفصل العنصري واقتحمت منزل المواطن سفيان عودة ونكلت به وبعائلته.

Message body


null
<

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات