الأحد 16/يونيو/2024

إف بي آي تدعو العدل الأمريكية لنفي اتهامات التجسس

إف بي آي تدعو العدل الأمريكية لنفي اتهامات التجسس

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، جيمس كومي، طلب من وزارة العدل، أن تنفي بشكل علني، مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بأن سلفه باراك أوباما تنصت على مكالماته الهاتفية، قبيل فوزه في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول أمريكي كبير لم تفصح عن اسمه، أن كومي اعتبر اتهامات ترمب “خاطئة ولابد من تصحيحها”.

ولم يصدر بعد أي تصريح رسمي بهذا الشأن من مكتب التحقيقات الفيدرالي أو وزارة العدل.

وقال ترمب في تغريدات له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي أمس الأول السبت، “لقد علمت بأن السيئ أوباما أمر بالتنصت على هواتف ترامب تاور قبيل انتصارنا (بالرئاسية)، لم يعثر على شيء، كيف للرئيس (أوباما) أن ينحط إلى مستوى يأمر فيه بالتنصت على هواتفي قبيل الانتخابات الرئاسية المقدسة”.

ولم يقدم ترمب أي دليل على اتهامه لأوباما أو مزيد من التفاصيل حول الواقعة.

ونفى بيان نشره كيفن لويس، المتحدث باسم أوباما، الأحد هذه الاتهامات قائلا “لم تصدر أي تعليمات من الرئيس أوباما أو مسؤول آخر في البيت الأبيض للتنصّت على أي مواطن أمريكي”.

وأوضح المتحدث أن “ادعاءات ترمب لا أصل لها، وأن إدارة أوباما كانت تنتهج قاعدة تقضي بعدم تدخل أي من مسؤولي البيت الأبيض في تحقيقات وزارة العدل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...