الأحد 16/يونيو/2024

العثور على قائد المقاتلة السورية المحطمة قرب الحدود التركية

العثور على قائد المقاتلة السورية المحطمة قرب الحدود التركية

أعلنت السلطات التركية، فجر اليوم الأحد، عن العثور على قائد طائرة حربية تابعة للنظام السوري، بعد تحطمها في الأجواء، الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية عن مصادر أمنية، قولها “إن فرق الشرطة والدرك التركية أجرت عمليات بحث للعثور على الطيار استنادًا إلى شهود عيان قالوا إنه قفز بالمظلة قبيل تحطم المقاتلة في منطقة ريفية قضاء أنطاكيا في ولاية هطاي جنوبي البلاد”

وأوضحت المصادر أن السلطات بدأت بالبحث عقب العثور على مظلة الطيار بالقرب من الحدود السورية، وبعد تسع ساعات من البحث عثر على الطيار على بعد 500 متر من مظلته.

وأشارت إلى تقديم الإسعافات الأولية للطيار ونقله إلى مستشفى “هطاي” الحكومي.

وفي السياق ذاته، تبنّت حركة “أحرار الشام” عملية إسقاط طائرة من طراز “ميغ – 21” للنظام في منطقة سلقين، ونشرت مقطع مصور قالت إنه لحظة عملية الاستهداف للمقاتلة التي كانت تشن غارات قبل سقوطها على الريف الشمالي لإدلب.

وذكرت الحركة أن مقاتلة النظام كانت تحلق على ارتفاع منخفض عند استهدافها بمضاد طيران من عيار 23 ميليمتر.

وكان النظام السوري قد أعلن، مساء أمس السبت،  فقدانه الاتصال مع قائد مقاتلة “ميغ 21″، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة للنظام (سانا).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...