الجمعة 17/مايو/2024

ترمب يتهم أوباما بالتنصت على هاتفه قبيل انتخابات الرئاسة

ترمب يتهم أوباما بالتنصت على هاتفه قبيل انتخابات الرئاسة

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بالتنصت على مكتبه في ترامب تاور في نيويورك قبيل فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أواخر العام الماضي.

وقال ترمب في تغريدة في ساعة مبكرة من السبت “أمر مروع! علمت للتو أن أوباما أمر بالتنصت علىَ في ترمب تاور قبل الفوز. لم يعثر على شيء! هذه كارثية”.

وأضاف ترمب أن محكمة رفضت طلبا بالتنصت ولكنه لم يعط أي تفاصيل تثبت مزاعمه بالتنصت أو عن المحكمة التي أشار إليها.

وأشارت تقارير إعلامية في الأسابيع الأخيرة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) سعى للحصول على إذن من محكمة مراقبة المخابرات الأجنبية لمراقبة فريق ترمب المشتبه في إجرائهم “اتصالات مشبوهة” مع مسؤولين روس.

ورفض التصريح في بادئ الأمر، ثم تمت الموافقة عليه في أكتوبر، وفقا لتقارير إعلامية. ولم ترد أي تعليقات من أوباما على الأمر.

وفي سلسلة من التغريدات، لم يقدم ترمب أي دليل على اتهامه، لكنه وصف التنصت المزعوم بأنه “رهيب”، وشبهه بفضيحة ووترغيت التي كانت تتعلق بالتنصت على الرئيس نكسون في السبعينات.

وقال ترمب في تغريدة “أراهن أن محاميا جيدا يمكن أن يعد قضية جيدة . الرئيس أوباما كان يتنصت على هاتفي في أكتوبر / تشرين الأول قبيل الانتخابات”.

وكتب في تغريدة أخرى “كم من الوقت أمضاه الرئيس أوباما في التصنت على هواتفي في العملية الانتخابية المقدسة. هذه ووترغيت نيكسون. شخص شرير أو مريض!”.

ووجهت اتهامات لترمب بوجود صلات بين فريقه الانتخابي وروسيا عقب تقرير استخباراتي عن أن موسكو كانت متورطة في القرصنة الإلكترونية للتلاعب في نتيجة الانتخابات لصالح ترمب.

وفي تطور آخر، دافع ترمب مجددا عن المدعي العام جيف سيشنز، الذي يواجه الاستجواب بشأن اتصاله مع السفير الروسي قبيل الانتخابات.

وقال ترمب في تغريدة إن اللقاء الأول بين سيشنز والسفير الروسي دبرته إدارة أوباما.

واضطر مايكل فلين مستشار ترمب للأمن الوطني للاستقالة بعد توليه منصبه بأربعة أسابيع بشأن اتصالات مع السفير الروسي أثناء الحملة الانتخابية. وتشير مزاعم أن فلين ناقش في الاتصالات العقوبات المفروضة على روسيا.

وفيما يتعلق بالاتصال بالسفير الروسي سيرغي كيسلياك، قال ترمب في تغريدة “معلومة جديدة: السفير الروسي ذاته الذي التقى جيف سيشنز زار البيت الأبيض أثناء حكم أوباما 22 مرة، منهم 4 مرات في العام الماضي”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...