الأحد 03/مارس/2024

لبنان.. لقاء بين حماس وجبهة النضال الشعبي يبحث أوضاع لاجئينا

لبنان.. لقاء بين حماس وجبهة النضال الشعبي يبحث أوضاع لاجئينا

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة أمينَ سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الرفيق أبو عدوي، في مكتبه ببيروت.

وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في حركة حماس زياد حسن، حيث بحث الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، والعدوان الأخير على قطاع غزة، ومشاريع الاستيطان اليهودية في الضفة المحتلة ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي من خلال إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وعدّ الجانبان أن تعزيز الوحدة الوطنية وفق برنامج المقاومة والانتفاضة هو أهم سلاح لمواجهة الاحتلال.

واستنكر الجانبان الغارات الصهيونية على قطاع غزة، وعمليات الاستيطان المتواصلة في الضفة الغربية المحتلة، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، مطالبين برفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً الأحداث الأمنية المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة، مثمنين الجهود الفلسطينية المشتركة لوقف إطلاق النار وعودة الهدوء والحياة الطبيعية إلى المخيم.

وأكدا تفعيل العمل الفلسطيني المشترك وتعزيز العلاقات اللبنانية-الفلسطينية، من أجل المحافظة على المخيمات الفلسطينية في لبنان باعتبارها محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...