الجمعة 26/أبريل/2024

صحيفة لبنانية : أبو مازن ألقى قنبلة مفخخة لتسليم المخيمات

صحيفة لبنانية : أبو مازن ألقى قنبلة مفخخة لتسليم المخيمات

شنت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية المقربة من وزارة الدفاع هجوما للمرة الثانية على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ففي مقال نشر اليوم الاثنين بعنوان “أبو مازن يرفع العشرة ولبنان لا يتجرأ”، قال الكاتب طوني عيسى، إن عباس قدم صفقة للرئيس ميشال عون لدخول الجيش اللبناني إلى المخيمات.

وأوضح الكاتب أن عباس كشف خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان وللمرة الأولى أن السلطة الفلسطينية مستعدة للتخلي عن السلاح الفلسطيني. وقال عباس، “من حق الحكومة اللبنانية أن تسحب السلاح الفلسطيني خارج المخيمات وداخلها، ونحن لسنا بحاجة إلى سلاح”.

وأضاف الكاتب،  إن عباس عرض على الرئيس اللبناني مقايضة السلاح وتسلم الجيش اللبناني أمن المخيمات مقابل وقف عزل عين الحلوة. 

وذكر الكاتب أن عباس عرض صفقته في ظل وضع سياسي صعب للسلطة، فالرئيس الأميركي دونالد ترمب لا يرد على اتصالاته، والأونروا تتلاشى، وحق العودة يذوب.

ووصف الكاتب ما اقترحه عباس بأنه “قنبلة”، واستبعد أن تقبلها السلطة اللبنانية.

وقد شكلت زيارة عباس قبل أيام للبنان انتقادات عدة من اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، حيث إنه لم يزر المخيمات للاطلاع على أوضاعهم، بل إن بعض التسريبات الإعلامية كانت تصب في طروحات قدمها عباس للسلطات اللبنانية بهدف تقويض المخيمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...