الإثنين 17/يونيو/2024

هيئة مغربية تستنكر تنامي الخطوات التطبيعية مع الاحتلال

هيئة مغربية تستنكر تنامي الخطوات التطبيعية مع الاحتلال

استنكرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الخطوات التطبيعية في البلاد بالآونة الأخيرة، والمتمثلة في احتضان مدينة الرباط للقاء حول التكوين المهني بمشاركة الصهاينة، ومشاركة وفد ثانٍ بمدينة أغادير ضمن فعاليات المؤتمر السابع للجنة تسيير الأعمال المتعلق بـ “توفير طاقة نظيفة لمدن البحر الأبيض المتوسط”.

وعقد المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة اجتماعه العادي يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 بمدينة الدار البيضاء، وقد تدارس المجتمعون أنشطة الهيئة في المرحلة السابقة، والبرنامج القادم، كما تناولوا بالنقاش والتحليل العديد من القضايا المحلية والدولية، والتطورات المتلاحقة التي يعرفها عالمنا العربي والإسلامي.

وعدّ المجتمعون الخطوات السابقة “تزكية لجرائم الصهاينة في حق إخوتنا في فلسطين، واستفزازا واضحا وصريحا للشعب المغربي المحب للقضية الفلسطينية والمدافع عنها، والتي كان آخرها احتجاجه في العديد من المدن المغربية استنكارا لمشاركة الصهاينة في كوب 22 بمدينة مراكش”.

وفي مستهل الاجتماع تناول أعضاء المكتب الوضع الفلسطيني الراهن، مع استمرار الكيان الصهيوني في الإجهاز على  حقوق الفلسطينيين، في ظل استمرار مصادرة الأراضي وتوسيع دائرة الاستيطان، واتساع عمليات التهويد الممنهج للمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، ومعاناة سكان قطاع غزة نتيجة استمرار الحصار الظالم على القطاع، في ظل تخاذل وصمت عربي ودولي رسمي.

وأدان الاجتماع بشدة الممارسات التطبيعية “التي ينتهجها النظام المغربي مع الكيان الصهيوني”، واستنكر الصمت الدولي تجاه الخطوات الاستيطانية الصهيونية، وللتهويد الممنهج بحق المقدسات الفلسطينية.

وأكد تضامنه المطلق مع جميع المستضعفين والمقهورين في كل أنحاء العالم، وإدانته القوية للقتل الممنهج الذي يتعرض له مسلمو الروهينغا من طرف قوات الأمن في ميانمار.

ودعا الأمة العربية والإسلامية لـ”مزيد من اليقظة والحذر من مخططات الاستكبار العالمي وأذنابه، الرامية لتفرقة الأمة والنيل من وحدتها”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...