الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يعلن إسقاط طائرة لـحماس في عرض البحر قبالة غزة

الاحتلال يعلن إسقاط طائرة لـحماس في عرض البحر قبالة غزة

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، اعتراض طائرة استطلاع تابعة لحركة “حماس” حلقت في سماء البحر المتوسط قبالة غزة، دون تأكيد رسمي من الحركة أو جناحها العسكري “كتائب القسام”.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، افيخاي ادرعي، في تصريحٍ عبر صفحته على “فيسبوك”: “اعترض سلاح الجو (الصهيوني) قطعة جوية تابعة لمنظمة #حماس حلقت من قطاع غزة باتجاه البحر الأبيض المتوسط، ولَم تخترق الأجواء الإسرائيلية (الفلسطينية المحتلة)، وسقطت داخل البحر بعد اعتراضها”، وفق زعمه.

وأضاف أن جيش الاحتلال “لن يسمح بخرق المجال الجوي الإسرائيلي، وسيتعامل بحزم مع أي من هذا النوع”، وفق تعبيره، متجاهلا أن هذه الأجواء هي فلسطينية محتلة.

يذكر أن “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” كانت أعلنت خلال معركة العصف المأكول (2008-2009) أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1“، وأنها أنتجت منها ثلاثة نماذج، هي: طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

ومؤخراً، أعلنت كتائب القسام أن المهندس التونسي محمد الزواري الذي اغتالته يد الغدر الصهيونية يوم الخميس الموافق 15/12/2016م في مدينة صفاقس بالجمهورية التونسية، هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية، التي كان لها دورها الذي شهدته الأمة، وأشاد به الأحرار في معركة العصف المأكول عام 2014م.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....