الجمعة 10/مايو/2024

شلح: نعمل على تعزيز المقاومة وتطوير إمكاناتها وسلاحها

شلح: نعمل على تعزيز المقاومة وتطوير إمكاناتها وسلاحها

قال رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ المقاومة بغزة صمدت رغم الحصار أمام ثلاثة حروب صهيونية، مشدداً أنّ العدو لم يستطع هزيمتها أو اقتلاعها “ونعمل على تعزيزها وتطوير إمكاناتها وسلاحها”.

ودعا شلح خلال مؤتمر دعم الانتفاضة السادس المقام في العاصمة الإيرانية طهران، الثلاثاء، إلى ضرورة توحيد الجبهات في حال شن أي عدوان صهيوني واندلاع حرب على الجبهتين الجنوبية والشمالية لفلسطين، في ظل التهديد بحرب جديدة على غزة ولبنان.

وأضاف: “نحن نراهن على قوتنا الذاتية وصمود شعبنا واحتضان أمتنا الذي لن يتوقف”، مبيناً أنّ هناك انطباع أن الكيان الصهيوني “سوبر بور” المنطقة ولكنّ هذا الأمر غير حقيقي، “وهو على وشك الانهيار على المدى المنظور” حسب قوله.

ومضى يقول: “لدينا سلطة لكنها ليست لنا، وهي الحلقة الأضعف في الكل الفلسطيني؛ لأن مهمتها الأولى حفظ أمن إسرائيل”، متسائلاً: “كيف سنواجه الاستيطان بسلطة تحرس الاستيطان وتجرم المقاومة ؟!”.

وأشار الأمين العام للجهاد، إلى أنّ الاحتلال الصهيوني يستفيد من الوضع الفلسطيني والعربي المتردي، لافتاً إلى أنّ الاحتلال حسم أمره بعدم وجود شيء اسمه “حل الدولتين”.

ويهدف المؤتمر الذي يحضره ممثلون عن أكثر من 80 دولة،إلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وكان أعلن مدير مركز الأبحاث في مجلس الشورى الإسلامي والمتحدث باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية كاظم جلالي أنّه بناءً على القانون الّذي أصدرته الجمهورية الإسلاميّة في التاسع من أيار العام 1990 للدّفاع عن الشّعب الفلسطيني، فقد أقيم إلى الآن 5 مؤتمرات دوليّة للدفاع عن الانتفاضة الفلسطينية في إيران.

وقال المتحدث مشيرًا إلى أهداف المؤتمر، إن الكيان الصّهيوني يسعى جاهدا إلى إخراج القضية الفلسطينية من أولويات العالم الإسلامي ودول المنطقة عبر سياسة الحروب بالوكالة التي يقودها في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...