الجمعة 14/يونيو/2024

الاحتلال يواصل عزل الأسير الشرباتي للأسبوع الثاني

الاحتلال يواصل عزل الأسير الشرباتي للأسبوع الثاني

تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثاني على التوالي عزلالأسير المقدسي أيمن الشيخ ربحي الشرباتي (48 عامًا)؛ في إجراء عقابي له عقبإحراقه العلم الإسرائيلي داخل سجن “جلبوع”.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن الأسير الشرباتي أنزل العلم الإسرائيلي في ساحة سجن “جلبوع” ثم حرقه؛ احتجاجًا على سياسة القمع التي شهدتها السجون خلال الأيام الأخيرة.

وذكر أن شرطة ومخابرات الاحتلال حققت مع الأسير الشرباتي عقب إقدامه على حرق العلم، حيث تعدّ هذه سابقة، ومن الممكن تغريمه بمبالغ مالية ضخمة، فلم تكتفِ إدارة السجون بفرض عقوبة العزل الانفرادي عليه 21 يومًا وحرمانه من الزيارة شهرين، بل حققت معه الشرطة كذلك.

 وأشار إلى أن الشرباتي أقدم خلال عامين على إحراق العلم الإسرائيلي ثلاث مرات؛ احتجاجًا على استهداف الأسرى داخل السجون.

وأضاف أن الأسير الشرباتي الملقب “بالمواطن” يعمل دائمًا من أجل الأسرى، ولم يحرق العلم لتحسين ظروف اعتقاله أو لمطلب شخصي؛ إنما بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير داخل سجون الاحتلال، ونقل القيادات من السجون، ورسالته هي “رغم الظلم.. لن تتمكنوا من إهانتنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...