السبت 04/مايو/2024

زيدان: الإدارة الأمريكية لا تملك إلا الإذعان لحقوق الشعب الفلسطيني

زيدان: الإدارة الأمريكية لا تملك إلا الإذعان لحقوق الشعب الفلسطيني

قال النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان، إن الإدارة الأمريكية مهما قدمت من دعم للاحتلال إلا أنها لن تملك إلا أن تذعن لصاحب الحق ما دام مصرًّا على انتزاع حقه، وهو ما عودنا عليه شعبنا على مدار التاريخ، بتقديم ثمن الحرية وتوظيف كل عناصر القوة لديه لتحقيق ذلك.
 
ودعا زيدان في تصريح صحفي له، قيادة السلطة للتخلي عن الرعاية الأمريكية الزائفة، والإيمان بالرعاية الشعبية المؤيدة والمدعومة عربيًّا وإسلاميًّا.
 
وأوضح زيدان أن تصريحات قيادة منظمة التحرير الفلسطينية حول تمسكها بخيار المفاوضات يعدّ تغريدًا غير متناغم مع الواقع الذي أفرزته الانتخابات الأمريكية التي تتجاهل جميع الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني والقرارات والاتفاقات الدولية وقواعد القانون الدولي.
 
وشدد النائب في التشريعي على أن رئيس السلطة أبو مازن وطاقمه التفاوضي تخلّوا بإصرار ومنذ زمن عن الخيارات كافة سوى المفاوضات الهزيلة غير المتكافئة.
 
وأردف: “إن الرئيس أبو مازن يرفض أن يلتفت إلى الخيار الوحيد الناجح لإخراجه من أزماته ليكون خاتمةً مشرفةً لحياته السياسية، والمتمثل بالالتفات إلى الإرادة الشعبية والاستجابة للإجماع الوطني باستعادة الوحدة وتطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بانتخاب مجلس وطني يعبر عن القوى الحية للشعب أينما وجد، وصياغة برنامج نضالي ضد الاحتلال نواجه فيه الاحتلال والمخططات التي تُحاك ضد قضيتنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات