الأحد 03/مارس/2024

حماس تبحث مع السفيرة النرويجية في بيروت المستجدات الفلسطينية

حماس تبحث مع السفيرة النرويجية في بيروت المستجدات الفلسطينية

التقى ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة صباح اليوم الاثنين، السفيرة النرويجية في لبنان لين ليند، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقدم ممثل حركة “حماس” الشكر لحكومة النرويج على دعمها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأطلع بركة السفيرة النرويجية على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يُجرى في فلسطين المحتلة من اعتداءات صهيونية متكررة بحق شعبنا ومقدساتنا، آخرها قرار الكنيست الصهيوني بتشريع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

كما تطرق بركة إلى مخطط حكومة نتنياهو لتهويد مدينة القدس المحتلة، والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

وناشد بركة حكومة النرويج التدخل لوقف الانتهاكات الصهيونية الأخيرة في القدس والضفة الغربية المحتلة ووقف عدوانها وحصارها المتواصل على قطاع غزة.

كما بحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً تراجع خدمات وكالة “أونروا” في جميع المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية وتأخر إعمار مخيم نهر البارد.

وطالب بركة سفيرة النرويج في لبنان أن تواصل حكومتها دعم ميزانية “أونروا” في لبنان، وخصوصاً في مجال الصحة والتعليم وإغاثة النازحين من مخيمات سورية واستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

من جهتها رحبت السفيرة النرويجية في لبنان بوفد حركة حماس، مؤكدةً استمرار دعم النرويج للقضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وخصوصاً إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...