السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يعتقل شابين مقدسيين بزعم مهاجمة جندي صهيوني

الاحتلال يعتقل شابين مقدسيين بزعم مهاجمة جندي صهيوني

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الأحد، شابيْن فلسطينيّيْن من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة؛ بدعوى هجومهما على أفراد من الشرطة “الإسرائيلية”.

ووفق “قدس برس”؛ فإن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على شابين مقدسيين بمنطقة شارع “الواد” في البلدة القديمة، قبل اعتقالهما واقتيادهما إلى أحد مراكز الاحتلال العسكرية.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قواتها اعتقلت مقدسيين، زاعمة “اعتداءهما” على أفراد الشرطة، مع إصابة جندي من حرس الحدود.

وأشارت إلى اقتياد المعتقلين للتحقيق في مركز “القشلة” التابع للاحتلال (غربي مدينة القدس)، بالتزامن مع إحالة الجندي للعلاج في أحد المشافي “الإسرائيلية”.

وفي سياق آخر، حاولت شرطة الاحتلال إدخال “غرفة متنقّلة” إلى باحات المسجد الأقصى المبارك من “باب المغاربة”، حيث تصدّى المصلون وحراس الأقصى لها، مُغلقين أبواب المسجد لمنع عملية إدخالها.

والغرف المتنقلة هي مظلات تستخدمها شرطة الاحتلال للحماية من الأمطار الغزيرة في الشتاء.

وقال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، فراس الدبس، إن شرطة الاحتلال حاولت عصر اليوم إدخال الغرفة المتنقّلة، وعاودت الكرّة مساء اليوم، وهدّدت بكسر الأقفال في حال التصدّي للعملية، لكن الحرّاس أصروا على بقاء الغرفة خارج أبواب المسجد، وفق “قدس برس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات