السبت 13/أبريل/2024

بركة يلتقي السفير الصيني في بيروت

بركة يلتقي السفير الصيني في بيروت

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة، السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان، في مقر السفارة الصينية في بيروت.

وأطلع بركة السفير الصيني على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، خصوصاً ما يُجرى في فلسطين المحتلة من اعتداءات إسرائيلية متكررة بحق شعبنا ومقدساتنا، وآخرها قرار الكنيست الصهيوني بتشريع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، في خطوة تتعارض مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334.

كما تطرّق بركة، خلال اللقاء الذي حضره مسؤول العلاقات السياسية بحماس في لبنان زياد حسن، إلى مخطط حكومة نتنياهو لتهويد مدينة القدس المحتلة والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك.

ودعا حكومة الصين للتدخل لوقف الإجراءات الصهيونية الأخيرة في القدس والضفة الغربية المحتلة، ووقف عدوانها وحصارها المتواصل لقطاع غزة.

كما بحث الجانبان أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتراجع خدمات وكالة الأونروا في المجالات كافة؛ الصحية والتعليمية والإغاثية، وتأخر إعمار مخيم نهر البارد.

من جهته، رحب السفير الصيني في لبنان، بوفد حركة “حماس”، مؤكداً استمرار دعم الصين للقضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

ووعد السفير وانغ كيجيان أن ينقل إلى حكومته معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وفي مخيمات اللجوء والشتات، مؤكداً حرص بلاده على بناء أفضل العلاقات مع الشعب الفلسطيني ومكوناته السياسية كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات