السبت 04/مايو/2024

مستوطنون يستولون على عقارات فلسطينية جنوب الأقصى

مستوطنون يستولون على عقارات فلسطينية جنوب الأقصى

استولى مستوطنون فجر اليوم، الجمعة، على غرفة سكنية ومخازن وساحة منزل في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

ووفق مركز معلومات وادي حلوة؛ فقد استولى المستوطنون على غرفة مساحتها نحو 30 مترا مربعا، وساحة خارجية بمساحة 50 مترا تستخدمها عائلة المقدسي عزات صلاح ممرًّا يفضي إلى منزلها.

كما اقتحم المستوطنون مخازن مساحتها حوالي 200 متر مربع، تعرف باسم “الياخورات” كانت تستخدم حظائر للمواشي، وتعود ملكيتها لعائلة قراعين.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين ترافقها قوات من الشرطة اقتحموا فجرًا “حوش قراعين”، وحاصروه بالكامل قبل أن يستولوا على العقارات ويغيّروا أقفال أبوابها، ويضعوا السياج الحديدي، وقد تعاركت المجموعة الاستيطانية مع أهالي الحوش الذين حاولوا منعها من الوصول إلى العقارات.

ووفقاً للمركز، فإن عائلة عزات صلاح باتت حبيسة منزلها بعد أن سيطر المستوطنون على الممر ومنعتها قوات الاحتلال -التي توجَد بالمكان لتوفير الحماية للمستوطنين- من الخروج منه، وبعد أن أغلق المستوطنون البوابة الحديدية المؤدية إلى منزلهم.

وعقب عملية الاستيلاء، توجه أفراد من عائلة قراعين إلى المحكمة، في محاولة للحصول على أمر قضائي لإخراج المستوطنين من العقارات.

وهذه المرة الرابعة التي يستولي فيها المستوطنون على عقارات في القدس منذ بداية العام الحالي.

وخيّمت أجواء من الغضب والاستياء على البلدة وأحيائها وسكانها، خاصة أن جمعيات استيطانية بالتعاون مع بعض السماسرة، وبدعم من الاحتلال تنشط في المنطقة لوضع اليد على المزيد من العقارات والممتلكات الفلسطينية وتحويلها إلى بؤر استيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات