الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة تضامنية بغزة مع الأسير في السجون النمساوية أبو حبل

وقفة تضامنية بغزة مع الأسير في السجون النمساوية أبو حبل

نظمت رابطة الأسرى المحررين، الخميس، وقفة تضامنية أمام مقر المندوب السامي بمدينة غزة؛ وذلك احتجاجا على اعتقال الأسير المحرر عبد الكريم أبو حبل في السجون النمساوية لأكثر من ثمانية أشهر دون أي أسباب تذكر.

وقالت عائلة الأسير في الوقفة التضامنية، إنّ ابنها سافر إلى النمسا للترويح عن نفسه، “لكننا فوجئنا باعتقاله لدى السلطات النمساوية بطلب من الاحتلال الصهيوني، متسائلين،”عشر سنوات في سجون الاحتلال ألا تكفي ليسجن مجددا في السجون النمساوية؟!”.

وناشدت العائلة المؤسسات الدولية والسلطة الفلسطينية للتدخل العاجل للإفراج عن ابنها، قبل أن تصدر السلطات النمساوية الحكم القضائي بحقه في الثاني من مارس المقبل، محذرةً السلطات النمساوية من تسليم ابنها للاحتلال الصهيوني.

بدورها؛ طالبت رابطة الأسرى والمحررين على لسان الأسير المحرر محمد الديراوي السلطة الفلسطينية للقيام بواجباتها للإفراج الفوري عن أبو حبل دون أي شرط، مطالباً العالم بنصرة الضحية على الجلاد، “فكما تطالبون المقاومة بالإفراج عن الأسرى الصهاينة لديها نطالب بالإفراج عن عبد الكريم وكافة الأسرى لدى الاحتلال” كما قال.

وأكد مركز حماية لحقوق الإنسان بأن أبو حبل سافر كأي شخص في العالم، ولم يرتكب أي مخالفة قانونية تستوجب السجن؛ وهذا “يدلل على أن اعتقال أبو حبل هو اعتقال تعسفي، وانتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية”، مطالباً المؤسسات الحقوقية لإنصاف الأسرى المحررين والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...