السبت 02/مارس/2024

حماس تلتقي السفير القطري في بيروت

حماس تلتقي السفير القطري في بيروت

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان علي بركة، صباح اليوم الاثنين، السفير القطري في لبنان علي بن حمد المري في مقر السفارة القطرية ببيروت.

وجرى استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في فلسطين، واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقدم ممثل حركة “حماس” الشكر لدولة قطر أميراً وحكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، ووقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية في المحافل العربية والدولية.

وطالب دولة قطر بالمساهمة بإعمار مخيم نهر البارد المنكوب، مؤكداً أن الفلسطينيين في لبنان متمسكون بحقهم بالعودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين، وأنهم حريصون على السلم الأهلي في لبنان.

وجدد بركة حرص حماس على إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتنفيذ الاتفاقات الموقعة في القاهرة والدوحة وغزة، وآخرها تفاهمات بيروت وموسكو التي دعت إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتشكيل مجلس وطني فلسطيني جديد تشارك فيه جميع الفصائل والقوى الفلسطينية.

بدوره رحب السفير القطري بالوفد، معبراً عن دعم بلاده للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني باستعادة حقوقه كاملة، مؤكداً على مواصلة العمل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...