عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

نتنياهو إلى لندن وتوقعات بمسيرات مناهضة له

نتنياهو إلى لندن وتوقعات بمسيرات مناهضة له

قال موقع “ويلا” الإخباري العبري، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سافر، اليوم الأحد إلى لندن، لعقد لقاء مع رئيسة الحكومة البريطانية ترزه ماي، ووزير خارجيتها.

وأوضح الموقع أن جدول اللقائين سيناقش قضايا إقليمية؛ خصوصا القضية الإيرانية وذلك في ضوء ازدياد التوترات بين واشنطن وطهران، حول التجارب الصاروخية التي أجرتها إيران الأسبوع الماضي، إلى جانب القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن ماي هي الزعيمة الأولى في العالم التي عقدت لقاء مع الرئيس الأميركي ترمب فور تسلمه الإدارة الجديدة، ومن المقرر عقد نتنياهو لقاء مع الرئيس الأميركي في منتصف الأسبوع القادم.

ويشكل لقاء نتنياهو مع رئيسة الحكومة البريطانية فرصة لمعرفة مواقف ترمب عن القضايا التي يريد بحثها معه.

ومن المتوقع أن تقف القضية الفلسطينية في بؤرة مباحثات نتنياهو وماي، والتي تعدّ مؤيدة معروفة “لإسرائيل” اعتادت التعبير عن صداقتها في القضايا المتعلقة بإسرائيل على الساحة الدولية.

وهاجمت ماي في نهاية كانون الأول الماضي بحدة جون كيري وزير الخارجية الأميركي السابق، بعد الخطاب الذي ألقاه في أعقاب قرار ٢٣٣٤ الصادر عن مجلس الأمن، وقالت: “المستوطنات ليست المشكلة الوحيدة في الصراع.

ووفقا لموقع واللا العبري فإنه من المتوقع أن تشهد العاصمة البريطانية العديد من الاحتجاجات خاصة لدى وصول نتنياهو مقر الحكومة البريطانية، حيث يستعد العشرات من المتضامنين مع القضية الفلسطينية لتنظيم مظاهرات رافضه لاستقباله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات