عاجل

السبت 18/مايو/2024

شهيد و5 إصابات بمواجهات عنيفة في مخيم جنين

شهيد و5 إصابات بمواجهات عنيفة في مخيم جنين

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 5 آخرون برصاص الاحتلال في مواجهات ضارية شهدها مخيم جنين فجر الأحد، امتدادا لمواجهات عنيفة يشهدها المخيم في الأيام الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في مخيم جنين غربي المدينة (شمال القدس المحتلة)، أدت إلى استشهاد الشاب محمد محمود أبو خليفة (19 عامًا) عقب إصابته برصاص الاحتلال، بالإضافة لإصابة خمسة شبان؛ بينها إصابة حرجة في منطقة البطن.

ولاحقاً زفت حركة حماس الشهيد وقالت إنه أحد أبناء الحركة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود احتلال قناصة أطلقوا الأعيرة النارية باتجاه الشاب أبو خليفة، ما أدى لاستشهاده بعد وقت قصير على إصابته عقب اكتشاف شبان المخيم لتسلل وحدات خاصة صهيونية داخله.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال كانت داهمت منزل أبو خليفة وأعمامه محمد وأحمد أبو خليفة قبل أيام واعتقلتهما حيث دارت اشتباكات واسعة أصيب خلالها جندي صهيوني بجراح بالغة.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل المواطنين بشكل هستيري، وخلعت أبواب المنازل وفتشتها بشكل عشوائي خلال ملاحقة الشبان،واعتدت على سكانها بالضرب والتنكيل والتحقيق.

وذكرت المصادر وشهود عيان، أن قوات الاحتلال داهمت مخيم جنين (غربي المدينة) من عدة محاور، ما أسفر عن اندلاع مواجهات، أدت أيضا لإصابة جنود صهاينة.

وأشارت المصادر إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين، خلال المواجهات.

 

 

 

في سياق منفصل، اقتحمت عدة دوريات للاحتلال بلدة عورتا جنوب نابلس، وانتشرت في عدة حارات فيها.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في وسط البلدة وحارة نصار، حيث جمعوا معلومات عن كل منزل، ووثقوا أرقام الهويات.

ويشار إلى أن هذه الحالة تكررت في القرية مؤخرا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...