الجمعة 17/مايو/2024

أهالي جنين يشيعون شهيد مقاومة الزقاق

أهالي جنين يشيعون شهيد مقاومة الزقاق

شيع أهالي مدينة ومخيم جنين جثمان الشهيد محمد أبو خليفة الذي ارتقى فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال عقب مواجهات عنيفة شهدها المخيم مع قوات الاحتلال.

ووسط هتاف آلاف الحناجر، طالب المشاركون بتصعيد المقاومة ضد الاحتلال مرددين الشعارات الممجدة للمقاومة، وتعزيز المواجهات مع الاحتلال.

وجاب المشيعون شوارع مدينة جنين ومخيمها وهم يحملون جثمان الشهيد قبل تسجيته في مثواه الأخير.

فيما عززت أجهزة أمن السلطة من تواجدها في محيط الشوارع التي جابتها مسيرة التشييع بعد أن انطلقت بموكب من أمام مستشفى الدكتور خليل سليمان باتجاه المخيم.

وأكد والد الشهيد أن الاحتلال يواصل جرائمه بحق شباب فلسطين، وهو يسعى للانتقام منهم، مشددا على وجوب معاقبة الاحتلال على جرائمه.

وشدد الشيخ صبحي حنون في كلمته على مناقب الشهيد، مشيرا إلى أنه قضى وهو يقارع الاحتلال ولم يمت ميتة عادية ما يجعلنا نفتخر به.

بدوره، أشار القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي في كلمته إلى أن دماء الشهداء يجب أن تجعلنا نعيد حساباتنا نحو الارتكاز إلى برنامج تحرري يقوم على المقاومة ومقارعة الاحتلال، مطالبا السلطة بالعودة إلى هذا المربع.

وارتقى الشهيد أبو خليفة فجر اليوم، عقب مواجهات عنيفة شهدتها أزقة وشوارع مخيم جنين للاجئين، أسفرت عن إصابة عدد من الشبان الآخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...