السبت 02/مارس/2024

بـركـة يبحث مع لجنة أمنية فلسطينية الأوضاع في مخيماتنا بلبنان

بـركـة يبحث مع لجنة أمنية فلسطينية الأوضاع في مخيماتنا بلبنان

 
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان “علي بركة”، اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا برئاسة اللواء “صبحي أبو عرب” وحضور اللواء منير المقدح قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان وأعضاء اللجنة الأمنية، في مكتبه ببيروت، إضافة إلى نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي.

وبحث الجانبان الأوضاع الأمنية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخصوصاً في مخيمي عين الحلوة والبداوي، حيث أشاد ممثل حركة حماس بالجهود التي تبذلها اللجنة الأمنية العليا من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وجوارها.

وطالب بركة ببذل مزيداً من الجهود من أجل توقيف ومحاسبة العابثين بأمن المخيمات، مؤكدأ على ضرورة تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية-الفلسطينية وتفعيل التنسيق اللبناني-الفلسطيني لمواجهة التحديات الأمنية المحتملة.
 
بدوره أكد اللواء أبو عرب حرص اللجنة الأمنية العليا على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات، واستعدادها لتفعيل وتعزيز القوة الأمنية المشتركة من أجل فرض الأمن والاستقرار في المخيمات.

وشدد على أهمية التعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لمنع الأعمال الأمنية المخلة بأمن لبنان واستقراره، ومضيفاً أن اللجنة الأمنية ستقوم بخطوات وإجراءات جديدة لحماية السلم الأهلي في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...