الأحد 16/يونيو/2024

السجن والإبعاد والغرامة عقوبات الاحتلال لشبان مقدسيين

السجن والإبعاد والغرامة عقوبات الاحتلال لشبان مقدسيين

قضت ما يسمى محكمة “الصلح” التابعة للاحتلال في القدس، اليوم الاثنين، بالحبس المنزلي والسجن، والإبعاد والمنع من السفر على شبان ونشطاء من المدينة المحتلة.

وذكر مصدر حقوقي أن محكمة الاحتلال قضت بالحبس المنزلي 10 أيام على الشاب منذر قنبر من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، إلى جانب منعه من السفر 180 يوما، وبدفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل (الدولار 3.8 شواكل)، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 10 آلاف شيكل، قبل الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وكان منذر قنبر اعتقل في يوم استشهاد شقيقه فادي في مستهل الشهر الجاري.

وفي السياق، قضت محكمة الاحتلال اليوم بإخلاء سبيل عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص، شرطَ الإبعاد عن القرية لمدة أسبوع، ودفع كفالة مالية قيمتها 1500 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة خمسة آلاف شيكل.

إلى ذلك، قضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس اليوم بسجن الشاب طارق درويش 6 سنوات وعشرة أشهر، والشاب يوسف عليان 5 سنوات وتسعة أشهر، وغرامة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل، والشاب لؤي أبو الحمص سنتين و2500 شيكل غرامة مالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...