الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً بينهم ناشطون بحماس في الضفة

الاحتلال يعتقل 11 مواطناً بينهم ناشطون بحماس في الضفة

نفذت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واستجواب بحق عدد من المواطنين تركزت بحق ناشطين وقيادات في حركة المقاومة الإسلامية حماس بمناطق مختلفة من الضفة الغربية.

ففي مدينة نابلس، أفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر القديم، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الأسير المحرر أحمد صقر “أبو بصير”، ورامي أبو حويلة بعد دهم منزليهما.

ويعدّ أبو بصير من نشطاء حماس؛ حيث تعرض لسلسلة من الاعتقالات الإسرائيلية خلال السنوات الماضية، وصلت إلى 15 عاماً غالبيتها في الاعتقال الإداري، ويعاني في الفترة الأخيرة من تدهور في حالته الصحية نتيحة المرض.
 
وفي بلدة عقابا، جنوب مدينة جنين، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين واعتقلت المواطن عمر وليد أبوعرة، فيما داهمت منزل القيادي ورجل الإصلاح الشيخ مصطفى أبو عرة، وهو أسير محرر، واستجوبته ونجله الصحفي زيد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، واعتقلت المواطن عبد الله حماد.

وفي مدينة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المناطق بالمحافظة، واعتقلت المواطن محمد فايز زيدات، من بني نعيم، فيما اعتقلت مواطن من بيت أمر، ومن بلدة ترقوميا وفقا لبيان جيش الاحتلال.

أما في مدينة قلقيلية فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم محمد نصار، كاظم أبو رضوان، ومؤمن أبو هنية.

وفي بيان له، أعلن جيش الاحتلال أن الاعتقالات طالت 11 مواطنا بالضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...