الجمعة 17/مايو/2024

حماس: الاحتلال يرتكب جرائم عنصرية بـ أم الحيران

حماس: الاحتلال يرتكب جرائم عنصرية بـ أم الحيران

وصفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في قرية أم الحيران في النقب المحتل، بالجرائم العنصرية.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي بالحركة، إن ما تقوم به آلة الحرب الصهيونية في قرية أم حيران بالنقب المحتل؛ جرائم عنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل وتصعيد صهيوني خطير.

وحيا الرشق في تغريدة له على حسابه الشخصي عبر تويتر صمود وبسالة الشعب الفلسطيني في قرية أم حيران في الداخل المحتل؛ الذين تصدوا لغطرسة المحتل الصهيوني بعد اقتحام القرية لهدم حي فيها.

واستشهد صباح اليوم، فلسطيني وأصيب أربعة آخرون، على الأقل من قرية أم الحيران بالنقب المحتل، بعدما اقتحمتها قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء بهدف هدم المنازل، فيما قتل أحد أفراد الشرطة “الإسرائيلية” في المواجهات مع الأهالي.

 

من جانبه، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد اللطيف القانوع، أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الوجود الفلسطيني ستفشل أمام صمود الشعب ومقاومته.

وقال القانوع في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، وصل المركز الفلسطيني للإعلام نسخة عنه، إن اعتداءات الاحتلال بحق شعبنا وهدم منازله وقراه في النقب المحتل وقرية أم الحيران وعمليات القتل في قلنديا جرائم بشعة تستهدف وجوده ومستقبله واقتلاعه من أرضه تحت سمع العالم أجمع وبصره.

وأشار إلى أن كل محاولات تغيير معالم فلسطين وطمس هويتها واستئصال أهلها منها ستفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وإرادته.

وحيا القانوع صمود أهلنا وشعبنا وثباتهم وتصديهم لهمجية الاحتلال الإسرائيلي وغطرسته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...