الأحد 05/مايو/2024

حملة اعتقالات للاحتلال برام الله تطال 11 من قيادات حماس ونشطائها

حملة اعتقالات للاحتلال برام الله تطال 11 من قيادات حماس ونشطائها

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين حملة اعتقالات في مدينة رام الله، شمال الضفة الغربية طالت عددا من قيادات ونشطاء حماس من بينهم نائب في المجلس التشريعي.

واعتقلت قوات الاحتلال 19 مواطنًا، بينهم أسرى محررون وقيادات في حركة “حماس” وبرلماني، وصيادين من غزة، بحسب تقرير لجيش الاحتلال ومصادر محلي.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت أحياء عديدة في رام الله واعتقلت النائب أحمد مبارك أبو مالك عضو المجلس التشريعي عن حماس، والقيادي في حماس الشيخ فلاح ندى أبو الطاهر، والكاتب والروائي وليد الهودلي، والأسير المحرر إبراهيم السبع، ومحمد دحلة، ومحمد علي قرعان، وشجاع درويش، وجهاد كراجه، ومحمود وعمر البرغوثي وصائب فهمي أبو سليم كما اختطفت الأسير المحرر محمد القيق من على أحد الحواجز العسكرية.

وباعتقال النائب أحمد مبارك يصبح عدد النواب المختطفين في سجون الاحتلال 6 نواب، وهم النائبان مروان البرغوثي وأحمد سعدات، بالإضافة للنائب محمد جمال النتشة ونزار رمضان من مدينة الخليل، والنائب محمد أبو طير من مدينة القدس، والنائب حسن يوسف من مدينة رام الله، بالإضافة لوزير واحد وهو المهندس وصفي قبها؛ وزير شؤون الأسرى السابق.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 17 فلسطينيًا ممّن وصفتهم بـ “المطلوبين”؛ 12 من مدينتي رام الله والبيرة والقرى التابعة لها.

وأوضح التقرير أن من بين المعتقلين؛ خمسة فلسطينيين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات، وفقًا للتقرير العبري، فلسطينيًا في كل من: رنتيس، صفّا (غربي رام الله)، وكوبر (شمال غرب)، والبيرة وحي الطيرة (شمال القدس).

بالإضافة لاعتقال مواطنين فلسطينيين من بلدة بيرزيت (شمالي رام الله) ومثلهما من دير غسانة (شمالي غرب)، وثلاثة من بلدة بيتونيا (غربًا).

وأوضح تقرير جيش الاحتلال أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين من بلدة قصرة جنوبي نابلس (شمال القدس)، وفلسطينيًا في كل من؛ حوسان غربي بيت لحم (جنوب القدس) وبلدة بيت أمر شمالي الخليل (جنوبًا) وأبو ديس (شرقي القدس).

وأعلن الاحتلال الاستيلاء على مبالغ مالية تُقدّر بآلاف الشواكل، خلال حملة مداهمات وتفتيش في قرية صفّا (غربي رام الله)، بدعوى علاقتها بـ “دعم المقاومة الفلسطينية”.

كما اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة، وفتشت عددا من المنازل.

وبين مراسلنا أن عددا من الآليات الصهيونية العسكرية انطلقت من مستوطنة كارمي تسور جنوبي بيت أمر، واقتحمت منطقة ظهرِِ البراهيش، وفتشت عددا من المنازل، وانتهت عملية الاقتحام باعتقال الشاب عبد ناصر أبو ماريا (18 عاما)، حيث كبلته وأغمضت عينيه، ونقلته إلى جهة غير معلومة.ِ

كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين مخيم العروب شمال مدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل، وداهمت مخرطة وصادرت معداتها.

وأفاد مراسلنا أن قوة من جيش الاحتلال رافقتها جرافة عسكرية قدمت من معسكر عتصيون، اقتحمت مخيم العروب في ساعات الفجر الأولى، وبدأت بتفتيش عدد من المنازل لآل جوابرة وعيس وحمدان، وعاثت فيها فسادا، ثم انتقلت إلى مخرطة داخل المخيم تعود لمنير جوابرة، فخلعت أبوابها وخربت ما فيها من أدوات، وصادرت معداتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات