الجمعة 17/مايو/2024

وفد من حماس يصل موسكو للمشاركة في حوار المصالحة الفلسطينية

وفد من حماس يصل موسكو للمشاركة في حوار المصالحة الفلسطينية

وصل إلى موسكو، اليوم السبت، وفد حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، للمشاركة في الحوار الوطني فلسطيني حول المصالحة الفلسطينية.

وأوضح المتحدث باسم الحركة حازم قاسم وفقا لوكالة “قدس برس”، أن وفد الحركة سيشارك في مؤتمر حول القضية الفلسطينية ينظمه مركز أبحاث روسي، كما يلتقي الوفد على هامش مشاركتهم بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وذلك للتباحث في عدة أمور حول القضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية.

وأكد قاسم أن وفد حركة “حماس” سيشارك في جلسات حول المصالحة الوطنية تضم كافة الفصائل الفلسطينية من أجل دفع عملية المصالحة الوطنية إلى الأمام.

وأشار إلى أن حركته تلبي أي دعوة من أي طرف من أجل السير في موضوع المصالحة الوطنية إنهاء الانقسام الفلسطيني، وقال: “نحن لدينا استراتيجية واضحة في حركة حماس، الاستجابة لكل الدعوات التي تخص المصالحة الفلسطينية والسير باتجاه إتمامها”.

واستدرك المتحدث باسم “حماس” القول: “لكننا نرى أن تفعيل المصالحة الوطنية هي بيد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يرفض تطبيق ما اتفق عليه سابقا في القاهرة والدوحة والشاطئ”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...