عاجل

السبت 18/مايو/2024

مصر.. الإفراج عن 3 مواطنين كانوا محتجزين في إثيوبيا

مصر.. الإفراج عن 3 مواطنين  كانوا محتجزين في إثيوبيا

أعلنت القاهرة، أمس الأربعاء، الإفراج عن 3 مواطنين مصريين، كانوا محتجزين في إثيوبيا، منذ بضعة أشهر، عقب الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية، إن “الوزارة نجحت في الإفراج عن كل من طه منصور، وهاني العقاد، وحسن رمضان سويلم، الذين كانون محتجزين لدى إثيوبيا، منذ بضعة أشهر”. 

وأضاف البيان أن “جهود الوزارة تكللت بالإفراج عنهم دون توجيه أي تهم لهم ومغادرتهم أديس أبابا إلى القاهرة مساء اليوم”، دون أن يوضح فيما إذا وصلوا أم لمّا بعد. 

وأوضح أن الاتصالات المصرية في هذا الصدد، شملت توجيه السفارة المصرية لدى أديس أبابا مذكرة إلى الخارجية الإثيوبية للمطالبة بالإفراج عن المواطنين المحتجزين، فضلا عن المطالبة بتمكين السفارة من التواصل معهم، وضمان كافة حقوقهم المكفولة لهم في إطار اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية. 

واندلعت احتجاجات عنيفة، مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بمنطقة أوروميا في إثيوبيا قُتل على إثرها 55 شخصا على الأقل، حيث اتهم سكان أوروميا الدولة بالاستيلاء على أراضيهم مقابل تعويضات زهيدة قبل بيعها لمستثمرين أغلبهم أجانب بمبالغ ضخمة.

وآنذاك، اتهمت السلطات الإثيوبية، مصر، بدعم “جبهة تحرير الأورومو” المعارضة المسلحة، في خطوة غير مسبوقة، وهو ما نفته الخارجية المصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...