الأحد 19/مايو/2024

الجهاد تطالب عباس بحل أزمة الكهرباء وإنعاش الوضع بغزة

الجهاد تطالب عباس بحل أزمة الكهرباء وإنعاش الوضع بغزة

طالبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رئيس السلطة محمود عباس والحكومة بالعمل على حل أزمة الكهرباء، بالتعاون مع سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء، والعمل على إنعاش الوضع بغزة.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، خلال وقفة احتجاجية بغزة، ظهر اليوم الاثنين، رفض سياسة انقطاع التيار الكهربائي، وأن فصائل العمل الوطني والإسلامي يبذلون جهوداً جبارة وكبيرة مع أصحاب القرار لتجاوز أزمة الكهرباء.

ودعا القيادي البطش رئيس السلطة محمود عباس إلى أخذ قرار سريع لإنعاش الوضع بغزة، وإنهاء معاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء، قائلا: “إن الجهود المبذولة لتجاوز أزمة التيار الكهربائي متواصلة مع الجهات المختصة لتبني هموم وقضايا الشعب الفلسطيني”.

 

وطالب البطش، أصحاب القرار ومسؤولي الجهات كافة، بضرورة إنهاء المعاناة الماثلة في قطاع غزة والوقوف بجانب المواطنين، قائلاً: “لا نريد أن نستفيق على فاجعة كما حصل في الشجاعية ورفح والشاطئ وبيت حانون وخانيونس”، في إشارة إلى حوادث احتراق البيوت وسقوط ضحايا جراء الاعتماد على شموع أو مواتير كهرباء خلال ساعات انقطاع الكهرباء.

وناشد البطش كل أحرار العالم والرؤساء والملوك بأن يقفوا مع قطاع غزة وإمداده بما يلزم لإنارة البيوت، وكذلك إمداده بالبترول والنفط العربي.

وأضاف “من غير المعقول أن تظل غزة مطفأة مظلمة ودول الجوار التي تُصدر السولار وجميع ما يخص الكهرباء تقف موقف المتفرج أمام معاناة أهلنا وشعبنا في قطاع غزة!”.


null

ودعا البطش جميع الأطراف لتغليب حاجات الشعب الاجتماعية والإنسانية على الأمور السياسية “التي نعاني منها بفعل الانقسام”.

وردد عشرات المواطنين المشاركين في الوقفة شعارات ترفض انقطاع التيار الكهربائي، ورفعوا لافتات تطالب بإنهاء هذه المعاناة.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات