الخميس 09/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة مداهمات ويلاحق مركبات بالضفة

الاحتلال يشن حملة مداهمات ويلاحق مركبات بالضفة

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر السبت بلدات غرب جنين شمال الضفة الغربية، كما انتشرت جنوب جنين في إطار ملاحقتها مواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال كانوا يطاردون مركبة مجهولة على شارع جنين -حيفا قرب معسكر سالم غربي المدينة، ثم اقتحموا بلدة السيلة الحارثية بعد أن دخلتها المركبة، ثم انتشروا في شوارعها دون الإمساك بها.

وأشارت المصادر إلى أن الجنود داهموا بلدة اليامون، وتمركزوا على الدوار الرئيس أول البلدة حيث أوقفوا مواطنا وحققوا معه ميدانيا، ثم غادروا المنطقة باتجاه شارع الحمرا.

وأفيد كذلك بانتشار لقوات الاحتلال على مفرق مسلية جنوب مدينة جنين؛ حيث نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا.

في سياق آخر، صادرت قوة للاحتلال كونتينرًا بعد اقتحامها فجر السبت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وتمركزها في شرقي مخيم بلاطة والمنطقة بين مخيمي عسكر القديم والجديد.

وأفاد سكان محليون أن خمس دوريات للاحتلال رفقة شاحنة عسكرية كبيرة اقتحمت المنطقة الساعة الواحدة فجرا، ثم انسحبت بعد أقل من نصف ساعة بعد مصادرتها الكونتينر.

ولم تتوفر تفاصيل  حول مالك هذا الكونتينر، وأسباب المصادرة.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال الصهيوني شابا فلسطينيا من الخليل بينما كان يعبر حاجزا قائما على الدوام بالقرب من منزله في المنطقة الجنوبية من المدينة جنوب الضفة.

وأفاد مراسلنا أن قوة من جيش الاحتلال المتواجدة على حاجز أبو الريش في البلدة القديمة من الخليل، اعتقلت الشاب عطا محمد أبو اسنينة (22 عاما) بينما كان عائدا من صلاة الفجر في زاوية أبو الريش القريبة من المكان.

وقال شهود عيان إنه احتُجز الشاب أبو اسنينة منذ خروجه من المسجد في غرفة صغيرة أشبه بالزنزانة بالقرب من الحاجز ولمدة ساعة، وبعدها كبّل وغمّضت عيناه، ثم نقل لجهة غير معلومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات