الإثنين 03/يونيو/2024

الاحتلال يخطر بهدم منزل مقدسي بحجة عدم الترخيص

الاحتلال يخطر بهدم منزل مقدسي بحجة عدم الترخيص

أصدرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس، قرارًا يقضي بهدم منزل مواطن مقدسي في بلدة سلوان جنوبي شرق المدينة، بحجة البناء بدون ترخيص، وذلك بعد أن هدمت له منشأة سابقا.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، أن المواطن المقدسي عيسى جعافرة بنى منزلاً من الخشب وحديد الصاج، لإيواء نفسه وعائلته، بعد أن هدم الاحتلال مبنى سكنياً يعود له بحجة عدم الترخيص، في 26 من شهر تشرين أول/ أكتوبر عام 2016.

وأوضح جعافرة أن العائلة أصبحت دون مأوى، بعدما هدمت مبنى كاملاً يحوي أربع شقق سكنية، وبعد أن شيد منزلا قرب الرّكام وانتقل للعيش فيه مع أسرته (8 أفراد)، أصدرت بلدية الاحتلال قراراً يقضي بهدمه.

وأشار إلى عقد محاكم عديدة بهدف تأجيل قرار الهدم، لكن بلدية الاحتلال تصر على تنفيذ القرار، رافضة فرض مخالفة بناء عليه مقابل تأجيل الهدم فترة طويلة.

ولفت جعافرة إلى أن طواقم بلدية الاحتلال طلبت منه هدم منزله وإلّا سيتحمّل تكاليف هدمه التي قد تصل إلى 40 ألف شيكل (الدولار 3.82 شواكل)، مضيفاً “لن أهدم منزلي بنفسي، ولا أستطيع التفكير حتى بالأمر، فلا يعقل أن أهدم منزلي الذي بيتُه بيدي”.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت مؤخراً، بهدم عشرة منازل في بلدة صور باهر الواقعة جنوبي شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص، كما بلغ عدد المنشآت السكنية والتجارية والزراعية التي هدمتها آليات الاحتلال أكثر من 42 منشأة في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها الداخل، وفق “قدس برس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات