السبت 27/يوليو/2024

تقرير: تضاعف الاستيطان في عهد حكومتي نتنياهو

تقرير: تضاعف الاستيطان في عهد حكومتي نتنياهو

قال تقرير “إسرائيلي”، إن سياسة فرض الأمر الواقع على الأرض التي تعتمدها حكومة الاحتلال الصهيوني، بشأن الاستيطان والتهويد في مدينة القدس المحتلة، تصاعدت في عهد حكومة بنيامين نتنياهو الحالية.

ووفق التقرير الذي أصدرته منظمة “عيمق شفيه” “الإسرائيلية” وجاء على شكل ورقة دراسية مختصرة، فقد صودق في عهد حكومتي نتنياهو الأخيرتين، على بناء 8605 وحدات سكنية في منطقة القدس المحتلة خارج ما يسمى “الخط الأخضر” (الخط الفاصل بين الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وعام 1967، وحدّدته الأمم المتحدة بعد هدنة عام 1949).

وذكر التقرير، أن العام الماضي شهد نشر عطاءات لبناء 6698 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة، كما دفع بمخططات لبناء 1560 وحدة سكنية شرقي المدينة.

وأشارت المنظمة “الإسرائيلية”، إلى أن أذرع الاحتلال سهّلت بالتعاون مع جمعيات استيطانية الاستيلاء على عقارات فلسطينية في القدس القديمة ومحيطها القريب، لافتة إلى أن عدد العقارات التي استولى عليها خلال العامين الأخيرين تضاعف؛ شمل ذلك الاستيلاء على 55 عقارا وإخلاء الفلسطينيين منها، فيما قدم 180 طلبا لإخلاء عقارات أخرى.

وبحسب التقرير “الإسرائيلي”؛ فإن عدد المنازل المقدسية التي هدمت خلال العام 2016 ازداد بمقدار الضعفين، حيث بلغ عددها 130 منزلًا، بالإضافة إلى عشرات المنشآت الزراعية والتجارية الأخرى.

واستولت بلدية القدس بالتعاون مع أذرع الاحتلال، على نحو ألفي دونم في الطور والعيسوية والولجة، لتحويلها إلى “حدائق قومية إسرائيلية”.

وتعد المستوطنات “الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية من وجهة نظر المجتمع الدولي.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس، قد أعلنت، ردًّا على قرار إدانة الاستيطان في مجلس الأمن الدولي أواخر الشهر الماضي، الموافقة على مخططات لبناء 5600 وحدة سكنية في مستوطنات القدس.

المصدر: قدس برس

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات