الأربعاء 05/يونيو/2024

15 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال 2016

15 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال 2016

ارتفع عدد المُقتحمين المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، خلال سادس أيام ما يسمى “عيد حانوكا” العبري، أو ما يعرف بـ”عيد الأنوار”، إلى 149 مستوطنا؛ ما يرفع عديد المقتحمين خلال عام 2016 إلى قرابة 15 ألف مستوطن.

ووفق “قدس برس”، فإن جولة “الاقتحامات المسائية” للمسجد الأقصى شهدت اقتحام 37 مستوطنًا، بحماية عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة الصهيونية.

وأشارت إلى أن الجولة الثانية التي بدأت بعد صلاة الظهر من “باب المغاربة” وحتى “باب السلسلة” قد رفعت عدد مُقتحمي المسجد الأقصى خلال نهار اليوم إلى 149 مستوطنًا.

وكان 112 مستوطنًا، اقتحموا باحات المسجد الأقصى في “الفترة الصباحية” من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة الاحتلال بشكل كامل منذ عام 1967، قبل خروجهم من “باب السلسلة” تحت حماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال.

وبذلك يرتفع عدد المستوطنين المُقتحمين للمسجد الأقصى منذ أول أيام “العيد” العبري الذي بدأ بتاريخ 24 كانون أول/ ديسمبر الجاري ويستمر لمدة ثمانية أيام، إلى 665 صهيونيا، بينهم طلبة من المستوطنين، وموظفون في حكومة الاحتلال.

وحسب  دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة القدس؛ ارتفع عدد الصهاينة مقتحمي الأقصى خلال عام 2016 إلى 14 ألفًا و806 من المستوطنين فقط (بدون الطلاب اليهود وعناصر جنود الاحتلال والشرطة وضبّاط المخابرات) على مدار العام.

وفي المقابل، أبعدت شرطة الاحتلال الصهيوني حارس المسجد الأقصى، فادي بكير، عن المسجد لمدة 14 يومًا عقب اعتقاله أمس (الأربعاء) وتمديد اعتقاله بحجة “إعاقة زيارة المستوطنين للمسجد الأقصى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات