الأحد 03/مارس/2024

بركة يستقبل رئيس قطاع الشباب في الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا

بركة يستقبل رئيس قطاع الشباب في الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة، رئيس قطاع الشباب في الحزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب أفريقيا الأستاذ محمد خالد سيد، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن.
 
واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان والعلاقات الثنائية بين الجانبين.
 
وأشاد رئيس قطاع الشباب الإفريقي بشهداء حركة حماس والشعب الفلسطيني وتضحياته، متمنياً للشعب الفلسطيني تحقيق أهدافه في التحرير والعودة والاستقلال، ومؤكداً دعم حزبه للمقاومة في فلسطين ضد الاحتلال الصهيوني العنصري.
 
بدوره رحب بركة برئيس قطاع الشباب، مشيداً بنضال حزب المؤتمر الوطني برئاسة المناضل الزعيم “نيلسون مانديلا” الذي قاد نضال شعب جنوب إفريقيا ضد العنصرية، واستطاع أن يُحقق أهداف شعبه بالحرية والديمقراطية والعدالة.
 
وأكد بركة أن قضية فلسطين هي قضية كل أحرار العالم، وأن حركة حماس ستبقى متمسكة بخيار المقاومة والانتفاضة حتى تحرير فلسطين كاملة وعودة اللاجئين إلى ديارهم، مشدداً على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضيةٌ سياسيةٌ بامتياز، وهي جوهر القضية الفلسطينية، وأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكون بحقهم في العودة إلى ديارهم، ويرفضون مشاريع التوطين والتهجير.
 
ودعا ممثل حركة حماس إلى ضرورة تعاون القطاع الشبابي في جنوب إفريقيا مع القوى الشبابية الفلسطينية في النضال المشترك ضد العنصرية والاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...