عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

توزيع كراسي متحركة على جرحى بغزة

توزيع كراسي متحركة على جرحى بغزة

وزعت مؤسسات خيرية إغاثية في قطاع غزة، كراسي كهربائية لعدد من ذوي الإعاقة، والجرحى الفلسطينيين، الذين أصيبوا خلال الحروب التي شنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وسلمت جمعية الإغاثة الطبية وجمعية السلامة والجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين كراسي كهربائية لـ(70) من الجرحى الفلسطينيين وأصحاب ذوي الإعاقة، في حفل تكريمي لهم، اليوم الأربعاء، بقاعة مركز رشاد الشوا وسط مدينة غزة بتمويلٍ من جمعية قطر الخيرية ومجلس التعاون الخليجي والبنك الإسلامي للتنمية.

وقال الدكتور عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية خلال كلمته: إنّ “الجمعيات الخيرية تسعى جاهدة لمساعدة الجرحى الفلسطينيين ونقل معاناتهم إلى العالم الخارجي”، داعياً المجلس التشريعي الفلسطيني لإعادة النظر على قانون المعاق الفلسطيني وتفعيله.

وطالب ياغي بإنهاء الانقسام الذي يشكل عقبة كبيرة أمام المشاريع التي تسعى المؤسسات الخيرية إلى إنجاحها.

من جانبه، ثمن الجريح محمد شبات، دور المؤسسات الخيرية الداعمة، في تأهيل ودعم الجرحى الفلسطينيين، قائلاً: “عشر سنوات مرت على إصابتي دون اهتمام من أحد، واليوم حصلت على كرسي متحرك لتسهيل الحركة لديّ.. شكراً للداعمين”.

ووجه الجريح شبات (26 عامًا) نداءه إلى حكومة التوافق والمؤسسات الرسمية، بالاهتمام بفئة الجرحى وذوي الإعاقة، “عليهم العمل الجاد من أجل إعطاء الجرحى الفلسطينيين أبسط حقوقهم المشروعة وعدم تجاهل معاناتهم التي يعانون منها”، وفق قوله.

من جانبها، عبرت والدة الطفلة رحمة حمد (13 عامًا) المصابة بالإعاقة منذ ولادتها عن امتنانها للمؤسسات الخيرية الداعمة، للجرحى ولذويهم.

وكان تقرير أصدرته جمعيتا الإغاثة الطبية والجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين، العام الماضي، قد أظهر أنّ عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظات غزة بلغ نحو 43 ألفًا و642 شخصًا، بما نسبته 27 % من إجمالي عدد سكان قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات