الثلاثاء 05/مارس/2024

جائزة غلوب سوكر..رونالدو الأفضل عالميًا وصلاح الأفضل عربيًا

جائزة غلوب سوكر..رونالدو الأفضل عالميًا وصلاح الأفضل عربيًا

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من حفل “غلوب سوكر” السنوي الذي يقام في دبي.

وهذه هي المرة الثالثة التي ينال فيها رونالدو الجائزة بعد 2011 و2014 التي تنظمها رابطة وكلاء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي منذ عام 2010.

وكانت الألقاب التي حققها رونالدو مع النادي الملكي وهي: دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وفوزه بلفب كأس أمم أوروبا مع منتخب البرتغال كفيلة لينال الجائزة.

وتفوق رونالدو في صراع الفوز بالجائزة على الأرجنتينيين ليونيل ميسي نجم برشلونة وغونزالو هغواين نجم يوفنتوس، والفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد، والإنجليزي جيمي فاردي نجم ليستر سيتي والويلزي غاريث بايل  زميل رونالدو في الريال.

ونال نادي ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل نادي، ورئيسه فلورنتينو بيريز جائزة أفضل رئيس، والمدرب البرتغالي فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال جائزة أفضل مدربن وقدمت جائزة خاصة للمدرب الإسباني أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لقيادته إشبيلية الإسباني للقب الدوري الأوروبي لثلاث مواسم متتالية، وجائزة خاصة للكاميروني صاوميل إيتو عن مسيرته الكروية.

عربيًا اختير لاعب روما الإيطالي المصري محمد صلاح كأفضل لاعب عربي، متفوقًا على النجم الجزائري رياض محرز بطل الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي وصاحب جائزة هيئة الإذاعة البريطانية لأفضل لاعب أفريقي، والمرشح لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي من الاتحاد الأفريقي للعبة هو وسادو ماني وأميريك أوباميانغ، كما تفوق محمد صلاح كذلك على المدافع الدولي المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي.

ونال الإماراتي عمر عبد الرحمن جائزة أفضل لاعب في دول مجلس التعاون الخليجي، (تجدر الإشارة إلى أن عمر عبد الرحمن قد نال جائزة أفضل لاعب في  آسيا الشهر الماضي من الاتحاد الأسيوي للعبة).

ومنح نادي الهلال السعودي جائزة أفضل نادي خليجي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات