الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يقتحم قلقيلية ومخيمات نابلس ويعتقل مواطنين

الاحتلال يقتحم قلقيلية ومخيمات نابلس ويعتقل مواطنين

شنت سلطات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء حملة دهم وتنكيل واسعة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات من جيش الاحتلال فجر اليوم والليلة الماضية في الضفة الغربية 12 مواطنا بحجة أنهم مطلوبون وأحالتهم إلى التحقيق.

وبيّن تقرير للجيش أن الاعتقالات طالت أربعة فلسطينيين من مدينة نابلس (شمال القدس)، وخمسة آخرين من بلدة جبع ومدينة جنين (شمالًا)، وفلسطينييْن من بلدة دير أبو مشعل، وآخر من بلدة كوبر شمالي رام الله (شمالًا).

 

وزعمت إذاعة الاحتلال أن إطلاق نار جرى على جنود الجيش  فجرا أثناء اقتحامهم مدينة جنين بالضفة المحتلة. وادعت أن جنود الجيش ضبطوا في نابلس معملا لإنتاج الأسلحة، ووسائل قتالية من أنواع مختلفة.

واعتقلت قوات الاحتلال أمين الظاهر والشاب مهند العينبوسي، خلال اقتحامها البلدة القديمة في مدينة نابلس فجر اليوم، كما اعتقلت الأسير المحرر مراد ملايشة، وعمارة فشافشة من جبع، بجنين وأيسر محمد عامر الزبيدي، من مخيم جنين.

 كما اعتقل الجيش الأسير المحرر مصعب البرغوثي، من كوبر، برام الله.

وداهمت قوات الاحتلال مخيمات نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت ثلاثة مواطنين وأصابت ثلاثة آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من عبود حسن سلامة، ومهند العنبوسي، وأمين الظاهر، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب صلاح العيساوي من بلدة بلاطة البلد، وأجرت تحقيقا ميدانيا معه، قبل أن تخلي سبيله.

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم عسكر أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي، ونقلتهم طواقم الهلال الأحمر لمستشفيات المدينة، وعرف من بينهم الشاب رامز عطية.
 
وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة في ساعة متأخرة من الليل، وانتشرت في أحياء الجبل الشمالي، ورفيديا والمخفية وشارع التعاون وشارع تل، والضاحية والبلدة القديمة وبلاطة البلد، وعسكر البلد، ومخيمات بلاطة، وعسكر الجديد والعين.

 

وفي مخيم بلاطة شرقي المدينة اقتحم الاحتلال عدة منازل بينها منزل محمد حشاش (أبو إسلام) ونفذ حملة تفتيش بداخله.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال انتشروا في حارة الحشاشين ومحيط مسجد أولي العزم، ونصبوا كمائن للشباب.

كما اقتحموا منزل أبو مهيوب أبو ليل على شارع القدس، وتواجدت عدة دوريات بالقرب من مقبرة المخيم، فيما شوهدت دورية عالقة بالطين.
 
 وشهد مخيم عسكر الجديد مواجهات عنيفة خلال اقتحام جنود الاحتلال للمخيم من عدة محاور، كما جرى تفتيش واقتحام منزل يعود لعائلة مشايخ والعرايشي.

وذكر سكان في شارع الحسبة أن قوة للاحتلال اقتحمت مخرطة حدادة هناك، واحتجزت المركبات التي كانت تقترب من المكان.
 
وتعرضت أحياء في المخفية والمعاجين ورفيديا والجبل الشمالي بمدينة نابلس لعمليات دهم، طالت منزل مازن الدنبك الناشط في مجال العمل المجتمعي والشبابي، وحطمت محتويات المنزل.

كما جرى اقتحام منازل السخل ويامن والمصري والدنبك. فيما اعتقل الشاب أمين الظاهر بعد تحطيم محتويات منزله، وجرى اقتحام منزل الأسير المحرر هاني كلباني، ومنزل الأسير وضاح البزرة.

واقتحمت عدة دوريات البلدة القديمة، واعتقلت الأسير المحرر مهند العنبوسي. كما اقتحمت مخرطة في المنطقة الشرقية بالمدينة، وشرع الجنود بتحطيم محتوياتها، وتفتيشها.
 
وأجرى جنود الاحتلال تفتيشا في حارة مغدوشة بمخيم العين، على المدخل الغربي للمدينة، وجرى دهم منازل تيسير المبروك وحنون مطر ومحمد الأشقر.

وتعرض منزلي سرحان دويكات وطلال دويكات في بلدة عسكر البلد للاقتحام للمرة الثالثة خلال شهر بعد محاصرة البناية التي يقطنونها، بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل والبنايات، ومنها منازل لأسرى محررين، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب واسعة، وحققت ميدانيا مع عدد من السكان.

كما داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واستجوبت المواطنين وفتشت منازلهم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة التخطيط وحارة الشامة، كما تمركزوا قرب المدرسة الثانوية في البلدة، وشرعوا باقتحام عدد من المنازل واستجواب أصحابها ميدانيا، وتفتيشها والتنكيل بأهلها في البرد.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة الرئيسي، ومنعت الدخول والخروج من البلدة لساعات، ودققت في هويات المواطنين.

وتتعرض بلدة عزون لهجمة شرسة من قوات الاحتلال حيث لم يبق منزل في القرية لم يتعرض مؤخرا للتفتيش، وذلك على خلفية تجدد المواجهات فيها بشكل مستمر، ووقوعها بين ثلاث مستوطنات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...