عاجل

السبت 22/يونيو/2024

تونس: لدينا تخمينات بتورط جهاز أجنبي في اغتيال الزواري

تونس: لدينا تخمينات بتورط جهاز أجنبي في اغتيال الزواري

قال وزير الداخلية التونسي، الهادي المجدوب، الاثنين، إن لدى وزارته تخمينات عن إمكانية تورط جهاز أجنبي في عملية اغتيال القيادي في “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، المهندس الطيار التونسي محمد الزواري (49 عاماً).

واستدرك الوزير، خلال حديثه في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الداخلية بتونس، قائلاً: “إلا أننا لا نملك دلائل قطعية”.

وأضاف الوزير: “أجنبيان من أصول عربية هما المدبران لعملية اغتيال محمد الزواري، وقد خططا بشكل جيد للعملية خارج التراب التونسي”.

وبخصوص الصحفي الإسرائيلي الذي بث، أمس الأحد، خبراً لفائدة القناة العاشرة من تونس، قال المجدوب: الصحفي الإسرائيلي مؤاف فاردي دخل السبت الماضي بجواز سفر ألماني قادماً من روما و6 من التونسيين من الذين ساعدوه رهن الإيقاف الآن.

وكان موقع “الخليج أونلاين” قد حصل على تفاصيل نشرها لأول مرة حول عملية اغتيال الزواري، تضمنت كشف معلومات عن خلية يُعتقد أنها مكونة من ثمانية أشخاص، بينهم عرب وأجانب، شاركت في عملية الاغتيال، خمسة من المشتبه بهم في قبضة الأجهزة الأمنية التونسية.

ويعتبر الزواري أحد عقول القسام التي صنعت الطائرات المسيرة من دون طيار، كان أحد أنواعها “أبابيل” التي كشف عنها النقاب خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014، وأكدت ذلك “حماس”، في حين يتوقع أنه قد طوّر طائرات أخرى، لا سيما طوال فترة عضويته في الكتائب التي امتدت عشر سنوات، ولذلك بدأ البعض يطلق عليه اسم “طيار حماس”، وأطلقوا وسماً لذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...