الأحد 05/مايو/2024

تلاميذك سيواصلون السير.. لوحة بغزة وشارع برفح يخلدان الزواري

تلاميذك سيواصلون السير.. لوحة بغزة وشارع برفح يخلدان الزواري

على ناصية الطريق وفي مكان بارز وسط مدينة غزة، أسدلت حركة المقاومة الإسلامية حماس، لوحة جلدية جديدة، حملت بها رسائل قوية موجهة للاحتلال الصهيوني، وللشهيد المهندس محمد الزواري، كما قرّرت بلدية رفح إطلاق اسم المهندس التونسي الذي اغتيل حديثًا، على أحد شوارعها الرئيسية، تخليدًا لذكراه.
 
وكتب على اللوحة التي يشرف عليها جهاز العمل الجماهيري لحركة حماس، “#طيار_حماس .. نم قرير العين، تلاميذك سيواصلون السير”، في رسالة من حماس تعبر عن استمرارها في مواصلة الإعداد والتدريب التي دشنها الزواري.
 
ويعّد الزواري أحد قادة “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الذين أشرفوا على مشروع طائرات “أبابيل” القسامية، “والتي كان لها دور بارز في الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، عام 2014″، بحسب ما أعلنت عنه الكتائب.

وحملت اللوحة صورة لطائرة أبابيل القسامية، ويعلوها العلمان الفلسطيني والتونسي، في رسالة منها للاحتلال الصهيوني أن كتائب القسام، جاهزة وتعمل على التطوير لما شارك فيه الشهيد المهندس التونسي محمد الزواري.
 
كما قال رئيس البلدية صبحي رضوان لـ “قدس برس”، “نحن قررنا كبلدية رفح أن نطلق اسم الشهيد محمد الزواري على أحد شوارع المدينة، وذلك تخليدًا لهذا الشهيد الذي قدم لفلسطين والمقاومة، وتأكيدًا على عمقنا العربي والإسلامي”.

وأضاف “القضية الفلسطينية لها عمقها العربي والإسلامي، ومن يقدم لفلسطين ففلسطين لن تنساه، وهذه لفتة متواضعة من بلدية رفح تجاه هذا الشهيد البطل”.

وأشار إلى أن هذا الشارع حيوي يفصل ما بين “الحي السعودي” و”حي مساكن الأمم المتحدة” غرب مدينة رفح (جنوب قطاع غزة)، موضحا أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد احتفالية رسمية للإعلان عن تسمية شارع “الزواري”، يتخلّلها إقامة نصب تذكاري للشهيد.

وكشفت كتائب القسام خلال الحرب الأخيرة عام 2014، عن طائرة أبابيل القسامية، وهي على ثلاثة أنواع طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.
 
وكانت حركة حماس قد أقامت أمس، خيمة عزاء للزواري بمدينة غزة، توافد عليها قيادات فصائلية متعددة التوجهات وجماهير كبيرة، برسالة وفاء منها لخبير عربي منح علمه وجهده لتطوير المقاومة الفلسطينية ومقارعة الاحتلال الصهيوني.
 
ومحمد الزواري مهندس تونسي من مواليد 1967، عمل على مشروع تطوير طائرات بدون طيار وتصنيعها، وتعاون مع المقاومة الفلسطينية.
 
وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أن الزواري اغتيل من الموساد الصهيوني مساء الخميس الماضي، في مدينة صفاقس التونسية (جنوبًا)، واصفة إياه بأنه “شهيد فلسطين وشهيد تونس، شهيد الأمة العربية والإسلامية وشهيد كتائب القسام”.
 
وقالت: إن الزواري هو “أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية (طائرات بدون طيار)”، مبينة أنه التحق بصفوفها قبل 10 سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...