الأحد 19/مايو/2024

نابلس: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

نابلس: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال

نظم نشطاء في شؤون الأسرى ظهر اليوم الاثنين (19-12) وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وشارك في الوقفة التي أقيمت على دوار الشهداء وسط المدينة، العشرات من الناشطين وشخصيات وممثلون عن مؤسسات وهيئات تعنى في شؤون الأسرى، وعدد من أهالي الأسرى؛ حيث رفعوا صور أبنائهم منادين بهتافات تطالب بضرورة مناصرتهم والعمل على إطلاق سراحهم خاصة المرضى منهم.

من جهته أفاد سامر سمارو مدير هيئة الأسرى بنابلس أن عدد الأسرى المستمرين في الإضراب داخل سجون الاحتلال حاليًّا هم أكثر من أربعة أسرى، مشيرًا إلى أنها إضرابات فردية، لم تصل إلى مرحلة الإضرابات الجماعية.

ودعا سمارو، خلال حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بضرورة أن تتضافر الجهود جميعها على المستوى الرسمي المتمثل بالسلطة وحتى القوى والفصائل من أجل العمل على نصرة الأسرى المضربين عن الطعام، والعمل لنصرة قضيتهم والإفراج عنهم دون أن يكون هناك حاجة لتنفيذ إضرابات فردية تهدد حياتهم.

بدوره دعا نصر أبو جيش القيادي في حزب الشعب الفلسطيني وعضو لجنة التنسيق الفصائلي خلال كلمة له إلى ضرورة العمل على نصرة الأسرى المضربين والتضامن معهم ومؤازرتهم بمعركتهم المصيرية الرامية لتحيق الكرامة والحرية، على حد قوله.

وانتقد أبو جيش ضعف التعاطي مع قضية الأسرى عموما والمضربين على وجه الخصوص، داعيا  إلى ضرورة إسنادهم إعلاميا وجماهيريا ورسميا، وفضح ممارسات الاحتلال  وإجراءاته  الإجرامية والتي من ضمنها الاعتقال الإداري. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات