الإثنين 06/مايو/2024

الإسلامية تستنكر اعتداء أمن السلطة على منزل الطالبة الهور بالخليل

الإسلامية تستنكر اعتداء أمن السلطة على منزل الطالبة الهور بالخليل

استنكرت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة “حماس” في جامعة بوليتكنك فلسطين، اعتداء أجهزة السلطة على منزل الطالبة رغد الهور، في بلدة صوريف بالخليل، جنوب الضفة المحتلة، حيث صادرت مقتنياتها الشخصية واعتقلت شقيقها لإجبارها على الذهاب إلى المقابلة في مقراتها.

وأكدت الكتلة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن انتهاك حرمات البيوت والاعتداء عليها سلوك خارج عن قيم شعبنا وثقافته وأخلاقه، ولا يذكر إلا باعتداءات قوات الاحتلال على أبناء شعبنا وبيوتهم وممتلكاتهم.

وكانت أجهزة السلطة اقتحمت أجهزة الأسبوع المنصرم، منزل الطالبة الهور، وصادرت أوراقها الشخصية وأجهزة اللابتوب وهاتفها الجوال، واستدعتها للمقابلة.

وعادت تلك الأجهزة يوم أمس السبت لاقتحام المنزل من جديد واستدعت الهور واعتقلت شقيقها في محاولة لإجبارها على الذهاب إلى المقابلة.

وقالت الكتلة: “في الوقت الذي يُصعّد الاحتلال من هجمته على جامعات الضفة المحتلة وطلبتها، تصر أجهزة أمن السلطة على الاستمرار في غيّها، ومواصلة نهجها في التنكر لقيم الوحدة الوطنية والإساءة لدماء شهداء شعبنا ونضالات أسراه”.

وطالبت الكتلة، الفصائل الوطنية والإسلامية والشخصيات المستقلة ولجان المصالحة والمؤسسات الحقوقية وكل المعنيين بالحريات الجامعية وحقوق الطلبة بالتدخل العاجل لوقف اعتداءات أجهزة أمن السلطة غير القانونية على الجامعات وطلبتها في الضفة المحتلة.

ودعت الكتلة، إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين إلى بذل كل جهودها في توفير الحماية القانونية لطلبتها والدفاع عنهم.

وشددت على مضيّها في خدمة طلبة الجامعة والدفاع عن حقوقهم ورعاية مصالحهم مهما كانت التضحيات، داعية في الوقت ذاته باقي الأطر الطلابية إلى توحيد الموقف والكلمة في رفض الاعتقالات السياسية والاعتداءات بحق طلبة الجامعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات