الخميس 22/فبراير/2024

بركة: ماضون في طريق المقاومة حتى التحرير والعودة

بركة: ماضون في طريق المقاومة حتى التحرير والعودة

دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، إلى حوار فلسطيني لبناني شامل يطمئن الجميع، ويؤسس لعلاقة مستقبلية مستقرة.

وأكد بركة خلال محاضرة سياسية نظمتها الحركة بمخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية، اليوم السبت، أن حماس ماضية في طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير كل فلسطين وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وجاء حديث بركة خلال المحاضرة التي حضرها ممثلو الفصائل والقوى الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات وطنية واجتماعية وحشود شعبية من مخيمات بيروت، بمناسبة ذكرى الانطلاقة التاسعة والعشرين للحركة.

وقال بركة إن المقاومة التي بدأت بالحجر في الانتفاضة الأولى عام 1987، تمتلك اليوم الصواريخ التي تصل إلى القدس وتل أبيب وحيفا وما بعد حيفا.

وأكد أن حركة حماس هي إضافة نوعية للثورة الفلسطينية المعاصرة وليست رقماً عادياً يُضاف إلى عدد الفصائل الموجودة، مضيفاً أن حركة حماس هي حركة تجديدية في المقاومة، ورافعة قوية لقضيتنا وشعبنا.

ودعا بركة جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد جهودها على أساس برنامج المقاومة، مشيراً إلى أن عملية التسوية فشلت في استعادة الأرض والحقوق والمقدسات، وأن الاحتلال استفاد منها لتكريس الاحتلال والاستيطان.

وأشاد بركة بدور الفصائل الفلسطينية في لبنان الذي أدى إلى حماية المخيمات وجنّبها الانزلاق إلى الفتنة المذهبية ومنع استخدامها لضرب السلم الأهلي في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات