الإثنين 13/مايو/2024

إعلاميون فلسطينيون في إسطنبول يتضامنون مع تركيا وحلب

إعلاميون فلسطينيون في إسطنبول يتضامنون مع تركيا وحلب

نظم تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في مدينة إسطنبول، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع تركيا في مواجهة الإرهاب والتفجيرات، إلى جانب التضامن مع حلب السورية.

وقال الإعلامي طه عودة رئيس التجمع في بيان صحفي خلال الوقفة، التي نظمت في مكان التفجير الذي استهدف منطقة “بشكطاش”، “إن هذا العمل الإرهابي الذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا يهدف إلى ضرب استقرار تركيا وإثارة الفوضى في دولة تقدم في كل يوم نموذجاً عن التطور والنجاح والاعتدال في العالم الإسلامي”.

وأضاف “من دون شك تركيا تدفع ضريبة وقوفها إلى جانب المستضعفين والمظلومين في هذا العالم، وإنما تُحارب لكونها تدعم القضايا المحقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والسورية”.


null

وقدم تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين، التعازي لعائلات الضحايا، مؤكدا أن “تركيا ستواصل طريقها بقوة نحو التقدم والازدهار، وأن الشعب التركي يقف صفا واحداً كرئاسة وحكومة ومؤسسات مجتمع مدني في مواجهة هذه المحاولات الإرهابية ودحرها”.

وفي سياق متصل، أدان تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين خلال الوقفة التضامنية، ما وصفها بـ”المجازر التي ترتكب بحق الأهالي في مدينة حلب السورية من قتل وانتهاك للأعراض واستباحة للحرمات”.

وأضاف التجمع في بيان له “ندين بأشد العبارات هذه الجرائم، ونعلن تضامننا مع الشعب السوري في مأساته التي فاقت كل تصور، وندعو لتحرك جاد ينقذ البشر”.


null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....