الإثنين 13/مايو/2024

بركة يعزي السفير التركي في بيروت ويبحث معه دعم الفلسطينيين

بركة يعزي السفير التركي في بيروت  ويبحث معه دعم الفلسطينيين

قدم وفد من حركة حماس برئاسة ممثلها في لبنان علي بركة، التعازي للسفير التركي في لبنان شاغاطاي إرجيس، بضحايا “التفجيرات الإجرامية” التي استهدفت مدينة إسطنبول يوم السبت الماضي، وراح ضحيتها العشرات من الأبرياء بين قتيل وجريح.

وأدان بركة خلال لقائه إرجيس، في مقر السفارة التركية ببيروت، “الجريمة النكراء”، معربا عن تضامن حماس مع الشعب التركي الشقيق، وتمنى أن تتجاوز تركيا “هذا المصاب الأليم، وأن تنعم بالأمن والاستقرار والتقدم والازدهار”.

وبحث الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خصوصا الأوضاع الاجتماعية والإنسانية وملف إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وأكد بركة أن التقليصات التي تنفذها وكالة الأونروا تشكل خطرا على قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مطالبا بضرورة إجراء مقاربة شاملة لأوضاعهم (اللاجئين) بكل الجوانب السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، وألّا يقتصر التعامل مع المخيمات الفلسطينية في لبنان على الجانب الأمني فقط.

ودعا ممثل حركة حماس الحكومة التركية لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني، مثمناً دور “تركيا” في دعم صمود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره، رحب السفير التركي في بيروت بوفد حركة حماس شاكراً له هذه المبادرة، مؤكداً وقوف تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل تحقيق أهدافه الوطنية، ودعمها المطالب المحقة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات