الأحد 05/مايو/2024

الخليل.. حملة دولية للمطالبة بفتح طرق وشوارع تل الرميدة

الخليل.. حملة دولية للمطالبة بفتح طرق وشوارع تل الرميدة

قررت مؤسسات محلية وعالمية إطلاق حملة دولية تحت شعار “فلتتحقق العدالة في تل الرميدة”؛ لتسليط الضوء على هذه البقعة، والمطالبة بفتح طرقها وشوارعها وأحيائها.

وأفاد عماد أبو شمسية، منسق تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، أن الحملة تهدف إلى إظهار معاناة تل الرميدة وشارع الشهداء في مدنية الخليل، وما يعانونه من مضايقات الاحتلال والمستوطنين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عمل حملة دولية بالشراكة مع مجلس الكنائس الأعلى والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ولجنة الإعمار وجمعية إبراهيم الخليل، والمطالبة بفتح قلب الخليل النابض وليس شارعًا فقط وإعادة الحياة لها.

وأشار أبو شمسية في تصريح صحفي، اليوم السبت، إلى أن الحملة التي تنطلق بمشاركة متضامنين أجانب وقناصل وأصدقاء من أنحاء العالم كافة تستمر ثلاثة أيام تشمل زيارات تضامنية من الوفود الأجنبية إلى منازل وبيوت السكان داخل تل الرميدة وشارع الشهداء ومعايشة معاناتهم مع تنفيذ يوم ترفيهي في مدرسة قرطبة المحاصرة.

وقال عماد حمدان مدير عام لجنة إعمار الخليل: “تتعرض تل الرميدة وشارع الشهداء وسط الخليل إلى عزل، ولا يستطيع أحد الدخول إليها، والاحتلال يتعامل مع سكانها بلغة الأرقام، ويتحكمون بهم بحيث لا أحد يزورهم، ويعيشون في عزلة عن أقربائهم وأصدقائهم، ما يعطي مجالًا للاحتلال ومستوطنيه بالانفراد بهم والتوسع الاستيطاني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات